مختصون في حملة ”تأكد” ينصحون باتباع ثلاث خطوات للتأكد من صحة بطاقة اقتصاد الوقود 3

المربع نت – نصح المختصون في حملة «تأكد» باتباع عدة خطوات للتأكد من صحة بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة الجديدة. وتأتي الحملة ضمن الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة وتنسق جهودها للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك، ونوّه المختصون باتباع الخطوات التالية:

أولاً: التأكد من إلصاق البطاقة بمكانها الصحيح، حيث يجب أن تكون بطاقة اقتصاد الوقود ملصقة على جميع المركبات الجديدة الواردة من موديل 2015م وما يليها والمعروضة في جميع صالات العرض (وكلاء، معارض) حسب المتطلبات الآتية: أن تكون ملصقة على النافذة اليسرى الخلفية للسيارة، وفي بعض السيارات الرياضية، أو البيك أب غماره فيتم لصقها على النافذة اليسرى الأمامية. وأن تكون واضحة وألا يكون هناك ما يعيق رؤيتها بأي طريقة. وألا يكون فيها تشويه أو عطب. ويستثنى من الإلزام بإلصاق بطاقة اقتصاد الوقود السيارات المستعملة من موديل 2014 وما قبلها أو السيارات التي قطعت مسافة تزيد على 1000كم.

مختصون في حملة ”تأكد” ينصحون باتباع ثلاث خطوات للتأكد من صحة بطاقة اقتصاد الوقود 4

ثانياً: التأكد من تصميم وشكل البطاقة، حيث نصح مختصو الحملة بأن يتقيد مستوردو السيارات بالتصميم والأبعاد والألوان المحددة للبطاقة حسب ما هو منصوص عليه باللائحة الفنية الخاصة ببطاقة اقتصاد الوقود الصادرة من الهيئة، كما نصحوا بأن يطلع المستهلك على البطاقة والتأكد بأنها مطابقة للأبعاد والألوان.

ثالثاً: التأكد من صحة بيانات البطاقة، حيث يمكن التأكد من صحة بياناتها من خلال مطابقتها مع بيانات السيارة نفسها، ومع رمز الاستجابة السريع (QR Code) عبر «تطبيق تأكد». يذكر أن تطبيق «تأكد» أعدته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كإحدى الجهات الحكومية التي تعمل على السيطرة على تزايد استهلاك الطاقة.

40

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة