ما أسباب انقلاب السيارة وكيف يمكن التقليل من احتمالية حدوث ذالك؟ 3

المربع نت – تعتبر حادثة انقلاب السيارة من الحوادث الخطيرة والتي ينتج عنها معدل وفاة عالي بالمقارنة بالحوادث الأخرى. وتنقلب السيارة نتيجة للعديد من العوامل كأبعاد وتحميل السيارة, السرعة الزائدة في المنحنيات, المناورة الفجائية على الطريق لتفادي الاصطدام أو تفادي وجود عائق, تعثر عجلات السيارة بعائق جانبي, انفجار الإطار, الانزلاق الجانبي للسيارة, كما يؤثر أيضا عدم ضبط زويا العجل, الإهمال في صيانة السيارة, وعدم ضبط نفخ الإطارات.

ويستطيع سائق المركبة تقليل احتمالات انقلاب السيارة, وهي تبدأ بعمل المقارنة اللازمة لمعرفة تقييم السيارة من ناحية الانقلاب قبل الإقدام على شراء السيارة. وكذلك شراء السيارات ذات التقنية الحديثة للمحافظة على اتزان السيارة, المحافظة على السيارة بحالة تشغيل جيدة ومتابعة الكشف والصيانة. أتباع إرشادات تشغيل المركبة من ناحية التحميل, والتأكد من النفخ السليم للإطارات. عدم زيادة السرعة والتركيز أثناء القيادة والانتباه لحالة الطريق والمرور.

ما أسباب انقلاب السيارة وكيف يمكن التقليل من احتمالية حدوث ذالك؟ 4

وتذكر أن جميع أنواع السيارات معرضة للانقلاب ولكن هناك اختلاف في احتمال الانقلاب حسب نوع السيارة وأبعادها, وتزداد نسبة احتمال الانقلاب كلما ارتفعت السيارة وقل عرضها (ارتفاع مركز ثقل السيارة وقلة المسافة الأمامية بين العجلات). ولا يرتبط احتمال انقلاب السيارة بنوع السيارة وقيمة تقييمها فقط, ولكن يؤثر عليه وبشكل كبير أسلوب وطريق قيادة السائق والحالة المناخية للطريق.

Sans titre

 

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة