”حاكم دبي” يؤكد أن 25٪ من رحلات التنقل في دبي ستكون ذكية وبدون سائق بحلول العام 2030 3

المربع نت – أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتماد الحكومة اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة، حيث ستكوّن ٢٥٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق بحلول العام ٢٠٣٠ .

وقال سموه في تغريدات على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: اعتمدنا اليوم استراتيجية دبي للتنقل ذاتي القيادة .. بحلول عام ٢٠٣٠ ستكون ٢٥٪ من رحلات التنقل في دبي ذكية وبدون سائق” ولفت إلى أن هذه الاستراتيجية ستساهم  في زيادة كفاءة قطاع النقل وتقليل الازدحامات وخفض التلوث وتوفير ملايين الساعات المهدورة في التنقل وزيادة إنتاجية الأفراد.

”حاكم دبي” يؤكد أن 25٪ من رحلات التنقل في دبي ستكون ذكية وبدون سائق بحلول العام 2030 4

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الاستراتيجية هي “مشروع مشترك بين هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للمستقبل، وتعتبر باكورة مشاريع المؤسسة الجديدة لبناء نموذج مدينة المستقبل”.

وختم سموه بأن تحدي دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، هي أكبر مناقصة عالمية للشركات ومراكز البحث والتطوير لتطبيق هذه التكنولوجيا على شوارع دبي، وقال إن دبي تقدم نموذجا عالميا متفردا لمدينة المستقبل وتتحول لأكبر مختبر لبحث وتطوير وتطبيق تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة  “.

ونقلت رويترز إن دبي تعمل على إعداد التشريعات المطلوبة لتشجيع استخدام السيارات ذاتية القيادة وتدعو الشركات للتقدم بعروض لاقتراح أنظمة نقل مؤتمة لإمارة دبي التي يسكن فيها قرابة مليونين ونصف المليون نسمة، ويتوقع أن توفر هذه الاستراتيجية 22 مليار درعم في النفقات السنوية بزيادة الكفاءة وتقليص الحوادث. وستركز حكومة دبي على الابتكارات مثل سيارات الأجرة والحافلات ذاتية القيادة دون أن تكشف عن تفاصيل التشريعات أو خطط إدخال أنظمة نقل جديدة.

11

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة