المربع نت – تقدمت شركة هوندا صانعة السيارات اليابانية العملاقة خطوة جديدة في طريقها لتصنيع السيارة Micro Commuter بإعلانها عن تقديم النموذج الثالث الأولي من السيارة وهو النموذج المقرر له أن يبأ الاختبارات الميدانية في خريف هذا العام بمدينة سايتاما اليابانية.

وسيارة Micro Commuter هي سيارة تعمل بالبطارية مشابهة جداً في تصميمها وحجمها للسيارة Twizy من رينو. وقد ظهر مفهوم التصميم الأولي للسيارة في طوكيو عام 2011، قبل أن تقم هونا المزي عن السيارة في شهر نوفمبر الماضي.

هوندا تبدأ في اختبار سيارتها الكهربائية المايكرو في اليابان Honda Japan
هوندا تبدأ في اختبار سيارتها الكهربائية المايكرو في اليابان Honda Japan 1

سيارة هوندا الالكترونية

وعن النموذج الاختباري الثالث من السيارة فق حصلنا على رسم تخطيطي من الجزء الخلفي لـ Micro Commuter ومن الواضح أن نموذج الاختبار الثالث لم يختلف كثيراً عن النموذج السابق.

ووفقاً لقول هوندا عن النموذج الاختباري من السيارة فأنه سيتوفر مع مقعدين، مقعد للسائق ومقعد لراكب واحد، وحسب الأرقام، فأن طول السيارة لا يزيد عن 2,500 مللي متر، في حين أن العرض وحسب الأرقام سيكون 1,250 مللي متر، وسيكون ارتفاع السيارة 1,445 مللي ميتر، وهذا يعني أنها سيارة صغيرة زيادة عن اللزوم.

وقالت الشركة ان النموذج الثالث من السيارة سيتم اختباره على ان يكون مركبة كهربائية رخيصة السعر وصغيرة الحجم للاستعمالات الشبه بسيطة والمسافات القصيرة، وكذلك سندرس على هذا النموذج احتمالية أخال مقاعد للأطفال، حسب قول الشركة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل