المربع نت – بدأت دايملر إجراء تحقيق داخلي حول معدلات انبعاثات الديزل خاصتها بالولايات المتحدة واتُّخذ هذا الإجراء بناءًا على طلب من وزارة العدل الأمريكية.

يأتي هذا التحقيق في أعقاب دعوى قضائية تم رفعها ضد دايملر بواسطة ملاك لمرسيدس بالولايات المتحدة في شهر فبراير السابق, ويدّعون في دعوتهم أنّ صانعة السيارات الألمانية لا تلبي معايير انبعاثات الديزل خاصتهم النسب القانونية.

السلطات الأمريكية تسند لـ”مرسيدس” مهمة إجراء تحقيق داخلي بخصوص انبعاثات الديزل خاصتهم

وحسب جريدة Autonews فإنّ الإدعاء يقول أنّ موديلات مرسيدس BlueTEC بيد ان بها جهازا مشابها للجهاز الذي كان منصبا بفولكس فاجن للتحايل على اختبارات الانبعاثات, وكذا فإنّ نسب انبعاثات أكسيد النيتروجين كانت مرتفعة للغاية عندما تم اختبار سياراتهم على الطرق في تناقض تام لنسب الانبعاثات التي نتجت حسب اختبارات المعامل.

وبالطبع كان رد مرسيدس على هذه الدعوى القضائية بأنه “لا أساس لها” وأنّهم “سوف يتعاونون بشكل كامل مع السلطات”.

ليس واضحا هو السبب الذي فتح هذا التحقيق بالولايات المتحدة ولكن أرندت إيلينجورست المحلل بشركة Evercore ISI قال أن هذا قد يكون نتاج الاتهامات الأوروبية لمرسيدس باستخدامهم لأجهزة (AECD) للتحكم بالانبعاثات من أجل تحسين كفاءة استهلاك الوقود بسياراتهم.

“في رأينا فإنّ أجهزة AECD لا تعتبر أجهزة تحايل وأي سيارة حديثة تحتوي على قطعة تعمل كبرنامج لإدارة محركها” قالها إيلينجورست. ويتابع قائلاً :”على كل حال إنّ أجهزة AECD يجب أن يكون مصرحا بوجودها بالمحركات بالولايات المتحدة حيث يبدو أنها مشكلة لعملية التصديق على السيارات بالنسبة للسلطات”.

خلافا لما يحدث بقضية فولكس فاجن فإنّ وزارة العدل الأمريكية تعمل وحدها على هذه القضية وهو أمر غريب للغاية, حيث يقول المحلل إيلينجورست:”صحيح أنّه ربما تكون هنالك مشكلة بعملية التصديق بالولايات المتحدة ولكن من الغريب للغاية أن تعمل وزارة العدل الأمريكية على هذه القضية وحدها بدون تواجد على الساحة لوكالة البيئة الامريكية أو مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا”..

Poster

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل