المربع نت – هيونداي إلنترا سبورت موديل 2017 القادمة قد تم رصدها بدون أية تمويهات أثناء إجراء اختبارات عليها بكوريا الجنوبية, وسوف يتم تدشينها خلال معرض سيارات SEMA 2016 والذي سينعقد بالولايات المتحدة خلال شهر اكتوبر المقبل.

ديف زوتشوسكي الرئيس التنفيذي لهيونداي بأمريكا أكّد مسبقا في حوار مع جريدة Edmunds ببدايات العام الجاري أنّه يتم بالفعل تطوير إلنترا سبورت وأنها تستهدف عشاق الأداء المتميز.

“صور تجسسية” لسيارة “هيونداي” إلنترا سبورت 2017 بدون أي تمويهات عليها Hyundai

في نفس الوقت قال براندون راميريز مدير تخطيط المنتجات بمجموعة هيونداي الأم أنّ مظهر إلنترا سبورت الخارجي “سوف يحصل على تصميم فريد للغاية من نوعه سواء بمقدمتها أو خلفها, تغييرات كبيرة للغاية”.

إن الصور أدناه مصدرها منتديات Bobaedream وهي تظهر لنا نسخة كوريا الجنوبية للإلنترا سبورت ولكن من المفترض أنه لن تكون هنالك اختلافات جذرية بينها وبين نسخة أمريكا الشمالية, وكما نرى فإنّ إلنترا سبورت ترتكز على شاسيه بيد أنه منخفض عن الشاسيه السابق وكذا فإنّ المصدات تم إعادة هيكلة تصميمها, والمقدمة قد حصلت على زاوية كبيرة وكثير من الزخرفة بالكروم, وفي خلفها يقبع ناشر خلفي يتضمنه عادم مزدوج. وكذا الجوانب قد حصلت على ألواح انسيابية, أيضا المصابيح خلفية والأمامية مختلفٌ شكلها قليلا, بالإضافة إلى جنوط وإطارات أكبر حجما.

بدلا من أن تستهدف إلنترا سبورت مجابهة موديلات صغيرة الحجم على الساحة أمثال فورد فوكاس ST ذات قوة 252 حصانا, فإنّ هيونداي تضع أعينها على موديلات مثل هوندا سيفيك Si, حيث قال يقول راميريز:”نحن لم يسبق لنا أن حظينا بموديل منافس لـ هوندا سيفيك Si, صحيح أننا أصدرنا موديلات سبورت مسبقا من إلنترا ولكن هذا الموديل الذي نعمل عليه حاليا هو شيء مختلف كليًّا”.

ما لم تكشف عنه هيونداي حتى الآن هو خيارات محركات إلنترا سبورت 2017, ولكن يعتقد أنّ السيارة ستستمد قوة دفعها من محرك ذو شاحن توربيني سعة 1.6 لتر و4 سلندر بقوة 200 حصان على الأقل موصول بناقل سرعة ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات, ومن الوارد أيضا إضفاء ناقل سرعة يدوي من 6 سرعات كخيار بديل, تماما مثل هيونداي فيلوستر تيربو. وكذا سوف يتم تحسين أداء إلنترا سبورت بدعمها بنظام تعليق مطور ومكابح قوية.

1 2 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل