, المربع نت

المربع نت – قد أدى عدم وجود الوسائد الهوائية ومعدات السلامة والأمان الأخرى مثل الشد المسبق لأحزمة الأمان في سيارات شيفروليه التي تباع بأمريكا الجنوبية لوضع تقييم صفري لـ جنرال موتورز في تقييمات السلامة والأمان..

في إجراء غير مسبوق؛ قامت منظمة NCAP العالمية والمختصة بسلامة المركبات والتي تعمل جنبا إلى جنب مع حكومات العالم وتقيم برامج السيارات الجديدة, كتبوا خطابا إلى ماري بارا رئيس جنرال موتورز التنفيذي يسألون فيه عن تحسينات السلامة والأمان في كلا من سيارتي شيفروليه سيل وأفيو.

إن جنرال موتورز قد استغلوا التطبيقات الضعيفة لمعايير اختبارات التصادم المتدنية بأمريكا اللاتينية وتزويد أسواق السيارات هناك بنسخ رديئة لا يمكن بيعها ولا تتوافق مع معايير دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية” – قالها ديفيد وورد الأمين العام لمنظمة NCAP.

وحسب الخطاب فإنّ ذراع NCAP بأوروبا قد حذّر جنرال موتورز في عام 2006 من تركيبة جسم شيفروليه أفيو من كونه يصبح غير مستقرٍّ في اختبارات التصادم وأنّ المشكلة ذاتها متواجدة بنسخ أمريكا الجنوبية أي أنّه سيعرض حياة راكبي السيارة لخطر محدق وإصابات خطرة قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة..

وقد أجابت جنرال موتورز على خطاب منظمة NCAP عبر متحدث باسمهم حيث قال الأخير:”إن سعينا في جنرال موتورز وNCAP هو واحد حيث أننا بالنهاية نسعى لتحسين السلامة على الطرق لجميع السيارات حول العالم, بما في ذلك اعتماد معايير أساسية موحدة للسلامة والأمان للسيارات لجميع أسواق العالم والتخلص التدريجي من السيارات ذات التقييم الصفري..

تخطط جنرال موتورز لإنفاق 5 مليار دولار أمريكي (18.75 مليار ريال سعودي) لتحسين سياراتها المباعة في أمريكا اللاتينية وغيرها من الأسواق الناشئة وتلبية معايير السلامة والأمان المنصوص عليها بالأمم المتحدة والتي تتضمن وسادتين هوائيتين وأحزمة أمان من ثلاث نقاط لجميع الركاب, وبالرغم من ذلك فلا يتوقّع أن تظهر هذه النتائج على الساحة قبل عام 2019 المقبل.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.