المربع نت – ماذا يحدث إذا كان الإنسان يقود سيارته وقتما تضرب الهزة الأرضية، وما هو التصرف المثالي لمحاولة النجاة من غضب الطبيعة وعدم الوقوع فريسة في براثنها

في الخطوات التالية محاولة لتلمس أفضل القرارات التي يمكن اتخاذها عند وقوع الزلزال إذا كنت حبيس سيارتك أنت وعائلتك حينها، وأيضًا التصرف المثالي بعد انتهاء الهزة وثبات الأرض مرة ثانية.

“نصائح وإرشادات“ كيف تتعامل مع مخاطر الزلازل أثناء قيادة السيارة؟

ابتعد عن الزحام

إذا شعرت وأنت تقود السيارة بهزة أرضية، حاول سريعًا أن تبتعد قدر الإمكان عن الزحام حتى يتسنى لك الهروب إذا ما تطورت الأمور.

أوقف السيارة

بعد الهروب من الزحام أوقف السيارة فورًا ولا تغادرها إلى أن تستقر الأمور وتعود الأرض إلى حالة الثبات مرة أخرى.

الأشجار والجسور

تجنب الوقوف أسفل الأشجار الكبيرة والجسور، حتى لا تكون عرضة للسحق تحتهما إذا ما سقطت، أيضًا حاول الابتعاد عن أسلاك الكهرباء حتى لا تنال منك صعقاتها المميته.

 كن متحضرًا

في حالات الهلع التي تصاحب أي خطورة على حياة الإنسان عادة ما تلعب الثقافة والتحضر دورًا هامًا في النجاة، لذا حاول دائمًا أن تساعد نفسك ومن حولك خارج نطاق الدونية.

بعد الزلزال

يمكنك بعد عودة الأرض لسكونها أن تنزل من سيارتك ولكن هناك محاذير يجب أن تعلمها أولاً، وهي أن أي زلزال غالبًا ما تصحبه هزات ارتدادية ولذلك ينصح بعدم الاقتراب من أماكن الدمار حتى لا تتعرض إلى الأذى، وحاول أيضًا أن تستاق معلوماتك من المصادر الرسمية، وحافظ على مخزونك من الغذاء والماء ووسائل الاتصال النقالة لحين استقرار الأوضاع مرة أخرى.

23

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل