“استطلاع” أي السيارتين تفضل؟ “إنفينيتي” Q70 أم “أكيورا” Infiniti Vs Acura 2016 RLX 3

المربع نت – مقارنتنا اليوم بين سيارتين تعتبران منسيتان بين قطاع السيارات سيدان الفارهة. ألا وهما إنفينيتي Q70 وأكيورا RLX موديلي 2016, أيهما تفضلون؟..

Poster

“استطلاع” أي السيارتين تفضل؟ “إنفينيتي” Q70 أم “أكيورا” Infiniti Vs Acura 2016 RLX 4

نبدأ نبذتنا باستعراض سريع لإنفينيتي Q70 وهي سيدان الرائدة بإنفينيتي ذات تصميم بأسلوب سلس عصري ولكن تحت ثنيات هذه الصفائح المعدنية.. تقبع القوة الحقيقية..

المحرك القياسي لها سعته 3.7 لتر ومن 6 سلندر, وهنالك نموذج آخر منها ذو أداء عالٍ بمحرك سعة 5.6 لتر ومن 8 سلندر وهذا الأخير يولّد قوة 420 حصان و417 رطل للقدم من عزم الدوران وموصول بناقل سرعة أوتوماتيكي من 7 سرعات وفي كلا النموذجين نظام الدفع هو رباعيٌّ..

ننتقل الآن لسيارة أكيورا, وقد اتخذت الأخيرة نهجا مختلفا في RLX خاصتها حيث أضفت لها نموذجا هجينا, ويتكون من محرك بنزيني سعة 3.5 لتر ومن 6 سلندر يولّد قوة 377 حصان و341 رطل للقدم من عزم الدوران وهو رقم رائع للغاية حقيقة..

يساهم في هذا النموذج الهجين ثلاثة محركات كهربية, واحدٌ متواجد بمحور العجلات الأمامي, والاثنان الآخران متواجدان بمحور العجلات الخلفي؛ مما يعطي توزيعا أفضل لعزم الدوران على محاورها الأربعة, أما ناقل السرعة فهو أوتوماتيكي من 7 سرعات ذو مقبض مزدوج..

أما بالنسبة لاستهلاك الوقود فإنّ أكيورا RLX استهلاكها منخفض للغاية بالرغم من كونها سيارة فارهة فهي تستهلك غالونا واحدا (3.8 لتر بنزين) عن كل 32 ميل (51.5 كيلومتر) تقطعه على الطرق السريعة, أما بالنسبة لإنفينيتي فمحركها الـ8 سلندر استهلاكه أعلى من أكيورا حيث أنّه وحسب وكالة حماية البيئة فمتوسط استهلاكها هو غالون عن كل 19 ميل (30.5 كيلومتر).

الآن وقد استعرضنا لكم لمحات سريعة عن كلا الـRLX والـQ70 فالقرار بأيديكم لتقرروا أيّ هاتان المنسيتان الأفضل في قطاع السيارات الفارهة وعلى كل وقبل اتخاذ قراركم نعتقد الآن أنه عليكم الدخول إلى الرابط [هُنا] للمقارنة بين مواصفات السيارتين لتتخذوا قراركم بشكل أفضل.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة