المربع نت – هناك بعض الأشياء غير المفهومة في الحياة، مثل صعود دونالد ترامب لقمة المرشحين الجمهوريين في الولايات المتحدة ورفض شركة سوبارو الدخول في عالم المركبات عالية الأداء في أمريكا الشمالية، رغم حماسة العديد من عشاق سيارات الـ WRX إذا دُمج معها التصميم الداخلي لسيارة أوتباك للطرق الوعرة. لذا قرر بعض هواة سوبارو وضع تصور لما قد تقدمه سوبارو إن قررت الدخول في هذا العالم بأحد الأيام.

قد يقول أحدهم: ألا تعرض الشركة اليابانية سوبارو سيارة واجن بالفعل، موديل ليفروج المبني على امبريزا، إلا أن هذه السيارة غير متاحة في أسواق أمريكا الشمالية، حيث في المقابل تعرض الشركة موديلات أخرى مثل امبريزا وكروستوك وليجاسي، بحجة ان هذه الموديلات تحظى بمبيعات عالية على عكس المركبات الأكثر تقليدية مثل الليفروج.

هل حان وقت سوبارو لاقتحام سوق شمال أمريكا بموديل ليفروج واجن 2018 الجديد؟ Subaru

رغم ذلك نريد تصوير موديل جديد تجمع فيه الشركة بين اللافروج وسياراتها الأكثر شيوعا ومبيعا مثل الليجاسي، حيث يمكن الأخذ من تصميم امبريزا موديل 2017 للاستلهام، ليشمل هذا تعريشة امامية مسدسة الشكل، ومصابيح امامية قوية الإضاءة، بالإضافة إلى حواف جانبية قوية الطابع لتضفي طابع السرعة والخفة حتى أثناء وقوفها.

حاليا، سيارات الليفروج -غير المتاحة في أمريكا الشمالية- تحتوي على محرك بشاحن توربيني بقوة 296 حصان وعزم دوران 295 رطل للقدم، ويمكن تخيل استمرار هذا التصور للمحركات في الموديلات الجديدة القادمة الرياضية، إلا أنه ليس من المتوقع أن تدمج الشركة ناقل حركة بست بسرعات، ويمكن أخذ مثال على هذا من سيارات لاين آرترونيك CVT لسوبارو، والتي تحظة بـ ناقل حركة بسبع سرعات مشابه للآليات اليدوية ولكن بمعونة أوتوماتيكية مبرمجة لتسهيل الانتقال.

مثلما اعتمدت شركة سوبارو على منصتها العالمية الجديدة في صنع سيارتها امبريزا الجديدة، فيتوقع أيضا أن تعتمد الشركة على هكذا تصميم أيضا إذا قررت صنع سيارة رياضية جديدة للسوق الأمريكي، ما يعني درجات عالية من أنظمة الامن والراحة ونظام دفع رباعي، بالإضافة إلى نظام تعليق مرن للسيارة يجمع بين الخفة والرتابة.

السؤال الأهم هنا، هل ستدخل سوبارو فعلا عالم سيارات الواجن عالية الاداء في امريكا الشمالية قريبا؟، من المميزات في السوق الشمال الامريكي هو قلة المنافسين وكثرة الفرص، حيث لا يوجد في السوق حاليا غير سيارة جولف سبورت فاجن لشركة فولكس فاجن، ولكن لا يمثل هذا الموديل أي منافسة حقيقية رغم حجمه المماثل، تماما مثل الموديلات الأخيرة الصادرة من جنرال موتورز، تويوتا، مازدا وغيرهم، حيث لا يعرض أي منهم سيارات واجن حقيقية في الولايات المتحدة.

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل