, المربع نت

, المربع نت

وأضاف العقيد المقبل أن النظام لا يفرق بين المخالفين باختلاف مستوياتهم القيادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن النظام «هو من يشكل قوة على الجميع، وهو الفيصل». ولم يفصح مدير مرور الرياض عن أبرز الشخصيات القيادية، التي التقطتها كاميرات نظام ساهر منذ تطبيقه في الرياض، وأكد أن عدم إفصاحه عنهم جاء نتيجة احترام خصوصية قائد المركبة، وقال: «لا نفصح عن المخالفات المرورية ومن تلتقطهم الكاميرات، سوى لصاحب المركبة».
وذكر العقيد المقبل أن نظام ساهر رصد مخالفات على عدة قطاعات حكومية، من بينها سيارات تابعة لـ«المرور»، مفيدا بأن الموظفين الذين ارتكبوا مخالفاتهم المرورية سددوها بدلا من القطاعات، وأضاف: «يتم متابعة السيارات الحكومية ويتم إبلاغ الوزارات والجهات المالكة، ويجبرون قائدي المركبة على تسديد المخالفة». وأكد العقيد المقبل أن السيارات الرسمية، التي تعمل في حالات طوارئ، كسيارات الإسعاف وغيرها، يتم التنسيق بين غرف العمليات في تلك القطاعات، بعد تبلُّغهم بالمخالفة المرورية، ويتم رفع تقرير عن حالة الطوارئ إلى المركز الوطني للمعلومات ويتم إسقطاها عن الجهة.
وأوضح إحصاء أصدرته إدارة مرور الرياض، أن «ساهر» خفض وفيات الحوادث المرورية بنسبة 46 %، حينما خفّض الحوادث بنسبة 26.4 %، كما خفّض متوسط السرعة 10 % من 85 إلى 74 كلم/ساعة، وخفّض عدد السيارات المسرعة من 40 % إلى 20 %، وأشارت الإحصائية إلى أن %60 من مخالفي «ساهر» سائقون غير سعوديين.

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً