انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تقول آخر الإحصائيات التي أجراها البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة أنه يوجد حوالي 2.2 مليون مركبة عمرها أكثر من 20 عاماً تجول الطرقات في المملكة العربية السعودية. وتشكل هذه السيارات ما نسبته 25% من مجموع السيارات الموجودة على الطرق السعودية.

يستكشف البرنامج السعودي كافة الخيارات الممكنة مع وزارة الداخلية، ووزارة النقل ووزارة المالية من أجل تخفيض عدد تلك السيارات القديمة والتي تستهلك وتهدر الكثير من الطاقة.

البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة يدرس خيارات تخفيض عدد السيارات القديمة في شوارع المملكة 1

وقد كانت بعض الخيارات المطروحة تتضمن خطط وبرامج من أجل إحالة تلك السيارات الى التقاعد، وتعديل قوانين الملكية الخاصة في غير السعوديين، كذلك عمل بعض مشاريع النقل العام سواءاً المؤقتة أو الدائمة.

وقد كانت إحدى الطرق التي من خلالها تحاول المملكة العربية السعودية تقليل عدد السيارات القديمة هي تبني معايير إستهلاك الوقود كافي، والتي تفرض على السيارات المستعملة المستوردة أن تكون ذات معدل إستهلاك للوقود معين، وأن تستطيع قطع مسافة 10.3 كم لكل لتر من الوقود.

كما تمثلت طريقة أخرى تبنتها الحكومة بمنع إستيراد السيارات التي يبلغ عمرها أكثر من 5 سنوات للحد من السيارات القديمة دخول المملكة. كما تبنت المملكة العربية السيعودية قوانين جديدة بخصوص الإطارات وتزويدها ببطاقة كفاءة إستخدام الوقود والتي من المتوقع أن تقلل إستهلاك الوقود ما بين 6-8%.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل