المربع نت – ثلاث مقطورات مرسيدس أكتروس متصلون ببعضهم ذاتيوا القيادة بدأوا رحلة سيعبرون فيها الحدود من ألمانيا ليتجهوا إلى هولندا كجزء من تحدي بلاتونينج الأوروبي للمقطورات.

إن هذا التحدي قد بدأ بواسطة الحكومة الهولندية كجزء من مشروع لنقل أكثر تنظيما وسلاسة عبر الحدود.

“مرسيدس” تختبر مقطورات ذاتية القيادة متصلة ببعضها Mercedes

إن المقطورات الثلاث موصولون عبر بعضهم بواسطة واي فاي دايملر المسمى بـ”نظام الطيار الآلي المتصل للطرق السريعة” وهو يمكّن المقطورات من وجودهم في حيّز ما يمكن أن نسميه بـ”قفص سجن” حيث أنهم يتصلون ببعضهم إلكترونيا على الطريق ولا يفصل بين بعضهم البعض سوى 15 مترًا مما يحدّ بشكل كبير من الديناميكا الهوائية وتحسين استهلاك الوقود والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي نسبة 10 بالمئة.

في حالات الطواريء, لدى نظام الطيار الآلي المتصل للطرق السريعة رد فعل أقلّ من 0.1 ثانية لتفعيل نظام المكابح وهو أسرع بعدة أضعاف من رد فعل البشر الذي يحتاج 1.4 ثانية لكبس المكابح, لمن يتسائل بالنسبة لوجود بشر خلف مقود المقطورة أم لا فأجل يوجد لكل مقطورة شخص خلف مقودها لتولي زمام الأمور في حال حدوث أمر خاطيء.

ويقول الدكتور وولف جانج بيرنهارد “إنّنا نفكر بمشروع بلاتونينج كمصلحة لكافة وسائل النقل البري حيث سيتم الاسهام في خفض استهلاك الوقود ونسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون, والقيادة في قافلة واحدة هو مثال من الأمثلة التي تسهم في رفع أداء نقل البضائع”..

1 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل