انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أغلقت مياه الأمطار التي هطلت اليومين الماضيين على أجزاء متفرقة من مدينة الرياض بعض الطرق والشوارع الرئيسية، وتسببت في تعليق الدراسة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، كما حالت دون وصول بعض المعلمين إلى مدارسهم.

 فيما أعلن متحدث الدفاع المدني في منطقة الرياض الرائد محمد الحمادي إنقاذ 76 شخصا وإخراج 49 مركبة كانت عالقة، مؤكدا أنه لم تسجل أية حالات إصابات، مشيرا إلى أن نسبة البلاغات المقدمة انخفضت بعد إزالة تجمعات المياه من الشوارع، في حين لم تسجل حالات وفاة أو إصابات، فيما تم رفع جاهزية فرق الإنقاذ تحسبا لأية حالات طارئة وكثفت فرق السلامة من وجودها في مواقع الخطر.
وكان مخرج 8 أكثر المواقع تضررا نتيجة تحوله إلى بحيرة مائية، حيث بادرت الأمانة إلى نزح المياه في محاولة لفك الاختناقات المرورية التي تسببت فيها، كما داهمت المياه المنازل وعطلت الإشارات الضوئية المرورية.
الحركة المرورية في طريقي الدائري الشمالي والدائري الشرقي عادت إلى طبيعتها فجر أمس (الأربعاء)، بعد توقفها لأكثر من ست ساعات.
 عدد من سكان الأحياء المتضررة، أشاروا إلى تعودهم مع هطول الأمطار على تحول الشوارع إلى برك ومستنقعات في ظل تعطل وتعثر مشاريع تصريف مياه الأمطار، كما كشف هطول الأمطار المتواصلة سوء البنية التحتية في معظم الطرق والشوارع بالمدينة، فيما تعطلت الإشارات الضوئية في الطرقات مما تسبب في حدوث حوادث مرورية وإعاقة حركة السير بالطرق الرئيسية والفرعية.
وأجمع عدد من المواطنين على هشاشة مشاريع تصريف مياه الأمطار، التي تم تنفيذها أخيرا في بعض الشوارع الرئيسية، وطالبوا المسؤولين بالتدخل، مؤكدين أن الأمطار الأخيرة زادت من نسبة المستنقعات المائية والتي قد تهدد بتفشي الإصابة بحمى الضنك وانتشار البعوض، مطالبين أمانة المنطقة بردم المستنقعات وسحب المياه المتجمعة في الأحياء والشوارع العامة والأراضي البيضاء، وإعادة النظر في مشاريع تصريف مياه الأمطار والتي وصفوها بالشبكة الهشة والتي لم تحد من الكارثة التي تتعرض لها مدينة الرياض بين فترة وأخرى، والتي تحول شوارعها إلى بحيرات وذلك بعد ارتفاع منسوب المياه -على حد قولهم-.
 وكان السائقون تفاجؤوا بغياب المرور بعد تعطل الإشارات في الطرق الحيوية كطريق المدينة المنورة وسلطانة وابن حزم وإشارة مخرج 29 على الدائري الغربي، حيث علقوا في الطريق بسبب زحام السيارات والحوادث المرورية التي أعاقت الحركة المرورية بالكامل.
وفرع النفل فقط، في إطار حرص الجامعة على سلامة طلابها. المتحدث باسم الجامعة الدكتور عبدالرحمن النامي قال لـ «عكاظ» إن الدراسة ستستأنف اليوم الخميس. يذكر أن سبب تعليق الدراسة صعوبة الوصول للجامعة عبر الطرق المحيطة بالجامعة؛ بسبب الأمطار التي هطلت على الرياض خلال اليومين الماضيين.
Sans titre
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل