, المربع نت

المربع نت – في الستينات من القرن الماضي كان الأمر بمثابة بزوغ فجر التقدم في العالم في مجال السيارات, وآنذاك الوقت كان يتم تصنيع كل ما هو غريب وكل شيء يخطر على البال, صحيح انه حتى الآن تقوم بعض الشركات الصغيرة بتصنيع سيارات غريبة فريدة من نوعها ولكنها لا تقترب من الجنون في ذلك الوقت.. عموما سنستعرض أربع سيارات هم الأكثر غرابة قد صنعوا على الإطلاق آنذاك الوقت.

, المربع نت

سيارة “Adams Brothers Probe 16“-(آدامز بروذرس بروبي 16) أو “دورانجو 95” موديل 1969

هذه السيارة الداخل في صنعها الألياف الزجاجية ارتفاعها يقدر بـ 34 بوصة فقط, هي أقصر سيارة طولا قد صنعت على الإطلاق وكما ترون إنّ بها خطوطا خيالية منسابة عليها وكسيارة رياضية فهذه الخطوط لا مثيل لها..

, المربع نت

مركبة “Quasar-Unipower“-(كوايزار-يونيباور)

قد تم إنتاجها في عامي 1967 و1968 وهي مصنعة بواسطة صانعة الشاحنات “Universal Power Drives“-(يونيفيرسال باور درايفز), المركبة عبارة عن صندوق زجاجي بطول 1624 ملليمتر وهي تمثل التجاهل التام لكل شيء يخص الديناميكا الهوائية وكان يدفعها آنذاك الوقت محركٌ بسعة 1.1 لتر يصل بها إلى سرعة قصوى تقدر بـ 80 كيلومتر في الساعة.

, المربع نت

سيارة “ميني ماركوس” موديل 1965

هي واحدة من أكبر السيارات الرياضية حجما التي صنعت من طرف ماركوس للسيارات الرياضية, السيارة المبنية على نموذج الميني ذات الديناميكا الهوائية العالية التي تزن 476 كيلوجراما فقط قد رأت النجاح في سباقات السيارات الرياضية يتضمن ذلك فوزها بسباق Le Mans في عام 1996.

, المربع نت

سيارة “Cheetah“-(تنطق شيته وتعني الفهد) موديل 1963

كان الأمريكيان دون إدموندز وبيل توماس في الستينات لديهما رغبة في إنتاج نموذج محسن من سيارة شيلبي كوبرا وسيارة فيراري 250 GTO فورمولا بقاعدة عجلات أصغر وأخف وزنا وبمحرك أقوى يدفع السيارة لحدود سرعة جديدة كليًّا, كانت هذه السيارة هي شيته ذات المظهر الكوميدي وقد تم توزيع الوزن فيها بقدر 45 بالمئة لنصفها الأمامي و55 بالمئة لنصفها الخلفي, إن هذه السيارة ذات المقدمة الطويلة وزنها يقدر بـ 770 كيلوجرام وكانت سريعة بشكل جنوني ويعتقد أنّه قد تم إنتاج بين 16-23 نسخة فقط منها.

سيارات للبيع من أصحابها

2016 2017

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً