انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نصب السيارات تعتبر من أغرب الهوايات التي يعشقها الشباب الخليجي والسعودي بالتحديد، وهي هواية غير منتشرة في العالم العربي، ويتصدر احترافها السعوديون.

ما هو نصب السيارة:

”نصب السيارات” أغرب الهوايات في عالم السيارات وهواية سعودية بامتياز 1

نصب السيارة يعني استعراض السيارة بما تمتلكه من مقومات جماليه بمعايير معينة حددها هواة نصب السيارات منذ زمن بعيد، وتتلخص في الاهتمام بنظافة قاعدة السيارة من أسفل وتلميعها ورشها باللون الفضي، والاهتمام أيضا بإبراز نظافة الإطارات المطاطية وإضفاء اللون الأسود عليها والخطوط البيضاء على جانب الإطار.

أنواع نصب السيارات:

وهناك أشكال وأنواع مختلفة لنصب السيارات، فهناك نصب السيارة على الحجارة “التحجير” وهي عملية لا يمارسها سو السعوديون ولديهم خبرة وباع كبير في رفع السيارة من الأرض ووضعها بطريقة مائلة للأمام فوق كمية كبيرة من الحجارة المتراصة بشكل فني وهندسي مميز، وبألوان وأشكال مختلفة تجذب الأنظار إليها.

أما نصب السيارة فوق الأكواب والفناجين فتعتبر طريقة نصب السيارة الأصعب، والتي لا يمارسها إلا المحترفون، فبطريقة ما يتم رفع السيارة وجعلها تقف بعجلاتها الأربعة فوق 4 أكواب أو 4 فناجيل، وهي عملية صعبة جداً، وتحتاج إلى تركيز واحترافية ودقة بالغة.

أما النوع الثالث، فيكون من خلال عرض السيارة في الساحات المخصصة لعرض النصب، وتترك السيارة مفتوحة ويباح للجميع مشاهدتها من الداخل والخارج، ويتفنن السعوديون في تزيين السيارة بالغطر والشماغات الملونة بأشكال متعددة.

وكل أنواع النصب تشترك في تغبير السيارة قبل عرضها، وهو نوع من الهوايات التي تنضم لقاموس السعوديون الخاص في عشق السيارات.

ويبلغ عشق البعض لتلك الهواية، إلى احتفاظهم بسيارات من الثمانينات والاهتمام بها بصورة مبالغ فيها، حيث أن بعض تلك السيارات لا يتحرك على الطريق على الإطلاق، ويقوم أصحابها بنقلها بواسطة أوناش السيارات لجلبها لساحات العرض، ثم تعود بنفس الطريق

فتلك الهواية بالرغم من أن البعض قد يراها تضييع للوقت والمال، إلا أنها أفضل من العديد من الهوايات الأخرى التي تهدر المال والوقت وتعرض حياة صاحبها ومن حوله للخطر، على عكس تلك الهواية التي لا تؤذي أحد بل ويتم ممارستها في هدوء وسلام.

04fef49e23ea66 IMG_6121

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل