انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أدخلت شرطة دبي مجموعة من التدابير والإجراءات الجديدة التي تساعد في القبض على المجرمين ومخالفي القانون عبر استخدام أحدث التقنيات المتوفرة في العالم.

وقال الدكتور فؤاد علي تربح خبير أول السموم الجنائية و مدير إدارة التدريب والتطوير في الإدارة العامة للأدلة وعلم الجريمة في شرطة دبي إن الشرطة أولت اهتماماً كبيراً لتطوير واستحداث اختصاصات جديدة في مختلف علوم الأدلة الجنائية في سبيل مواكبة التطوارات السريعة في عام التكنولوجيا والعلوم الجنائية بمختلف أشكالها.

شرطة دبي تستخدم "البصمة الحركية" للتعرف على المجرمين 1

maxresdefault3

وسلط الدكتور تربح الضوء على بعض من علوم الطب الشرعي الحديثة مثل علم الحركة والمعروف أيضاً باسم “حركية الإنسان” والذي يعنى بالدراسة العلمية لحركة الإنسان ويتناول الآليات الفيزيولوجية والميكانيكية والنفسية بحسب صحيفة إيميرتس247.

وأشار تربح إلى أن التكنولوجيا الجديدة “البصمة الحركية” ستساعد في تحديد المجرم عبر حركات جسده، وهي يمكن أن تلعب دوراً هاماً في حال غياب البصمات عن مسرح الجريمة، خاصة وأن من الصعب على الإنسان إخفاء أو تغيير الطريقة التي يتحرك بها.
وتعتمد هذه التكنولوجيا على استخدام كاميرات ثلاثية الأبعاد تقوم بقياس دقيق لحركة المفاصل والخصائص الفيزيولوجية الفريدة مثل المشي وتناوب حركة الأقدام، وتتم مقارنة أنماط المشي والحركة مع سلوك المشبته بهم.

و يشمل المبنى الجديد إدارات الطب الشرعي التقليدية مثل علم الأحياء الشرعي و فحص الحمض النووي و الطب الشرعي الكيميائي و علم السموم الشرعي وتتبع الأدلة والكشف المبكر عن القنابل والمتفجرات والأسلحة النارية، بالإضافة إلى الطب الشرعي الرقمي وجرائم الحاسوب و التحليل الصوتي ومقاطع الفيديو وبصمات الأصابع وغير ذلك.

Kinesiology1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 7 ساعات
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 8 ساعات
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 8 ساعات
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل