انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت تويوتا عن أنها ستعرض سيارة رودستر كهربية مكشوفة ذات مقعدين مصنوعة بشكل كامل من الأخشاب وذلك بحدث اسبوع ميلانو للتصاميم والذي سيعقد في الفترة بين 12 وحتى 17 من شهر ابريل الجاري.

إن هذا التصميم العجيب المنظر يدعى “سيتسونا”, وقد صنعته تويوتا بالتعاون مع شركة سوميتومو للغابات وقد شاركت الأخيرة بخبرتها الواسعة في البناء بالأخشاب وأي أنواع من الخشب هو الأنسب لتصميم السيارة وخلاف ذلك.

"تويوتا" تعرض سيارتها سيتسونا الكهربية المصنعة بالكامل من الأخشاب بإيطاليا Toyota 1

“بينما كان الخشب هو اللبّ الرئيسي في تصنيع السيارة, كذلك قد سكبنا كثيرا من الوقت والعاطفة في عملنا على السيارة بالتعاون مع زملائنا, صانعين نموذجا يجمع بين الفرادة في القيادة والراحة الشديدة, ونعتقد أنّنا قادرون على تحسين نموذج العرض ليكون أفضل من وضعه الحالي” – في كلمة لـ كينجي تسوجي مهندس تويوتا المسئول عن مشروع سيتسونا.

إن جسم السيارة قد تم صناعته بشكل يدوي من حوالي 86 لوحا خشبيًّا وتدعي تويوتا أنّها قد استخدمت تقنيات يابانية تقليدية لبناء سيتسونا, تتضمن تقنية أوكياري والتي تسمح للألواح الخشبية بأن تثبّت بدون الحاجة للمسامير وكذا فإنّ التصدّعات المتواجدة بجسم السيارة تتضمن مفاصلاً معقودة لربط أجزاء الهيكل ببعضه لإضفاء تماسك آمن لهيكل السيارة.

وقد قامت تويوتا أيضًا باستخدام الألومنيوم في بعضٍ من اجزاء السيارة كمثل الجنوط والمقود وهيكل المقاعد لوضع تباين بصري وإضفاء لمسة جمال للسيارة.

هذا ومن المتوقع أن يتم التغيير من شكل السيارة وإحناء الأخشاب لإضفاء مظهر منحنٍ للسيارة, ليس كل هذا فقط بل إنّ تويوتا قد أضافت ساعة لسيتسونا بها عداد ليس فقط للساعات والدقائق, ولكن للسنوات أيضًا بمثابة تذكير لكيف أن هذه السيارة خاصة وفريدة من نوعها..

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل