, المربع نت

المربع نت – انتهت المحاكمة الثانية لصالح جنرال موتورز والتي تعقد بسبب “فشل مفتاح تشغيل مركبات جنرال موتورز” ولم تقرر هيئة المحلفين تحديد أي تعويض للمدعين.

أسفرت المحاكمة الثانية التي تعقد بسبب سلسلة من الحوادث التي حدثت بسبب فشل في مفتاح تشغيل مركبات جنرال موتورز وكانت هذه الأزمة قد نتج عنها استدعاء لحوالي 2.6 مليون مركبة بعام 2014 وأسفرت عن جرح وقتل حوالي 400 شخص؛ على كل فإنّ القضية قد انتهت بعدم الحصول المتضررين على أي تعويض حيث أنّ هيئة المحلفين ترى أنّ الصانعة الأمريكية لم تحذّر العامّة من مخاطر السلامة التي تهددهم لاستخدام إحدى المركبات المتضررة.. ولكنّ هذا الفشل لم يكن وراء الحوادث التي رفعت بسببها هذه الدعاوي القضائية التي تعقد الجلسة بشأنها حيث أنّ المتضرر الرافع للدعوة القضائية يقول أنّه أصيب بآلام مزمنة في الظهر وإصابات أخرى عندما انزلق مفتاح التشغيل وتحركت السيارة وهي موديل 2007 ساتورن سكاي وانزلقت مما سببت في حادث له, وتقول جنرال موتورز بخصوص هذه الحادثة أنها محض حادثة بسيطة سببتها الطرق الزلقة آنذاك الوقت.

وبالفعل قامت هيئة المحلفين بدراسة القضية وكشفوا صدق ادعاء جنرال موتورز وأنّه لا علاقة لهم بالأمر وقالت جنرال موتورز في بيانٍ لها انّ الأدلة تثبت انّه في تلك الليلة حدثت هذه الحادثة لثلاثين سيارة أخرى في نفس المنطقة وأنّ السائقين كانوا يفقدون السيطرة على سياراتهم بسبب الجسر الجليدي والذي تكون جليده بسبب الشتاء القارص.

ان هذا هو النجاح الثاني لجنرال موتورز وقد فازوا مسبقا بقضية عقدت جلستها في يناير الماضي وبطلت القضية بسبب أنّ المدعي شهادته كانت مضللة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.