المربع نت –  هل تعلم أن كل مرحلة لنمو الطفل منذ أيامه الأولى وحتى عشر سنوات لها مواصفات معينة لمقعد السيارة الخاص به وكيفية التعامل معه؟

  هل تعلم أيضا أن مقعد سيارة الطفل إلزامى وأكثر أمانًا على حياته، إليك بعض المعلومات المهمة قبل أن تختار النموذج الذي يعجبك من بين الأشكال المختلفة المتاحة في الأسواق، لأن اختيار المقعد ليس سهلا ولابد أن تضع في اعتبارك مقاييس الراحة والأمان للمولود قبل المقاييس الجمالية والألوان.

معايير مهمة يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء كرسي الأطفال الخاص بالسيارة

 ضع في اعتبارك أن ابنك ربما يقضى ساعات في المقعد الذي اختارتيه، فمن المحتمل أن تسافر لمسافات طويلة، و لكل مرحلة عمرية مقعد مصنع خصيصا حسب وزن الطفل، فمقعد السيارة بالنسبة للرضيع مقايسه مختلفة عن تلك لطفل عمره تسعة اشهر على سبيل المثال.

هناك خمس مجموعات :

• المجموعة 0 (من الولادة إلى 10 كجم)

• المجموعة 0+ (من الولادة إلى 13 كجم)

• المجموعة 1 (9 كجم إلى 18 كجم)

• المجموعة 2 (من 15 كجم إلى 25 كجم)

• والمجموعة 3 للأطفال 22-36 كجم.

لذلك لابد من اختيار المقعد وفقا لوزن الطفل. لاحظ أن بعض أنواع المقاعد فى الأسواق يمكن أن تتوافق مع عدة مجموعات الأمر الذي يجنبك شراء خمس مقاعد خلال العشر سنوات.

 لضمان حسن الحصول على مقعد، شاهد المكتوب على التيكيت الموجود عليه حيث يوجد به بعض الارشادات والمعلومات الهامة:

كلمة عالمي او universelمعناه أن المنتج متوافق مع جميع السيارات كذلك لابد أن يكون مكتوب عليه ECE R44/04مما يدل على التوافق مع متطلبات الأمان داخل السيارة في حالة الخطر لاقدر الله. بعض المقاعد بها حرف Eوهذا معناه انه متوافق مع معايير السيارات إنتاج الاتحاد الأوروبي.

 هذه المعايير لا تزال صالحة حتى 2021 أو نحو ذلك، فالمعايير المستقبليه تتعلق بطول الطفل وليس وزنه وتسمى i-sizeفمازال لدينا وقت طويل.

111

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل