تعالوا نلقي نظرة عن كثب على مصنع "هيونداي" أكبر مصنع لصناعة السيارات بالعالم Hyundai 3

المربع نت – بيد ان منشأة هيونداي أولسان لصناعة السيارات هي الأروع والأضخم من بين مصانع صانعي السيارات بكوريا الجنوبية وبالعالم أجمع، وكان رفاقنا من Autoexpress أتيحت لهم الفرصة وأخذوا جولة في المنشأة العملاقة وأطلعونا على نفحة مما رأوه..

hyundai-ulsan-plant-1024x682

تعالوا نلقي نظرة عن كثب على مصنع "هيونداي" أكبر مصنع لصناعة السيارات بالعالم Hyundai 4

أكبر صانعة للسيارات في كوريا الجنوبية والخامسة على مستوى العالم، تمتلك وبكل فخر أكبر منشأة لصناعة السيارات في العالم. أخذ رفاقنا من مجلة Autoexpress جولة في أراضي هيونداي أولسان. الأرض التي تمتد لخمسة آلاف متر مربع تملأها مركبات كيا من شتى الأنواع. تتضمن المنشأة خمسة مصانع مستقلة ومصنع صناعة للمحركات وآخر لصناعة صناديق التروس، وقد نجحت المنشأة في العام المنصرم بأن تصنع على الأقل واحدا ونصف المليون سيارة. منطقة تكنولوجيا جبارة كتلك يلزمها قوى عاملة جبارة تتمثل في 34 ألف موظف يبقون “دولة” هيونداي حيّة.

تحتوي المنشأة على حوض بناء للسفن وهو كما يبدو الأكبر في العالم، وتديره هيونداي للصناعات الثقيلة. ولأن هنالك عدد كبير من السيارات يتم تصنيعها من خطوط إنتاج هيونداي المختلفة فقامت الأخيرة باختبارات (القيادة و الاصطدام) حتى تتيقن من أن السيارات قد صُنعت حسب معايير الجودة.

رغم تلك الإنجازات المثيرة، إلا أنّ كيا لا تحصل على أرباح إيجابية.
فقد أوضح التقرير الذي يرصد أرباح هيونداي أن الشركة عانت من نقص في الدخل بآخر سنتين، وأنها في عام 2015 قد حققت أدنى أرباحٍ لها في آخر خمس سنوات، والسبب الأساسي في ذلك هو انخفاض الطلب على سياراتها واشتداد المنافسة بين شركات صناعة السيارات.
وتتوقع هيونداي استمرار هذه البيئة غير الملائمة للنجاح في عام 2016 أيضًا، حيث تواصل الصين – وهي أكبر سوق مبيعات للسيارات بالعالم – في تسجيل أبطأ معدلات للنمو.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة