المربع نت – حصلت سيارة مازدا MX-5 مياتا اليابانية على جائزة أفضل سيارة في العالم، بعد قرار لجنة الحكام المكونة من 73 صحفيًا متخصصين في عالم السيارات، وقد حصلت السيارة على اللقب والجائزة خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات المقام حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد نالت سيارة مازدا MX-5 مياتا الكثير من الألقاب خلال ذلك المعرض، كان أبرزها لقب أفضل تصميم سيارة في العالم لعام 2016. وكانت شركة مازدا اليابانية قد قامت بالكشف رسمياً عن سيارتها MX-5 RF المكشوفة في أول أيام معرض نيويورك للسيارات 2016.

“مازدا MX-5“ تحصد جائزة أفضل سيارة في العالم لعام 2016 خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات

وفيما يتعلق بالمحرك، فالسيارة تستعين بمحرك من نوع SKYACTIV-G سعة 1.5 لتر ومحرك SKYACTIV-G سعة 2.0 لتر، ويتصل هذا المحرك بناقل تروس “جير” يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي سداسي السرعات.

ونعود لجوائز هذا العام من المعرض الأمريكي الدولي، حيث حصلت سيارة تويوتا ميراي على لقب “السيارة الخضراء لعام 2016” بعد أن جمعت نقاطاً أكثر من العديد من السيارات الأخرى مثل BMW 330e وشيفروليه فولت وتويوتا بريوس وفولكس واجن باسات GTE.

وفيما يتعلق بالأداء العالي الخاص بالمحرك، فنجد أن أفضل سيارة من ناحية القوة والسرعة، كانت اودي R8 كوبيه، حيث تفوقت على العديد من السيارات الأخرى أمثال كل من شفروليه كمارو وهوندا سيفيك تايب ار ومرسيدس AMG C63 كوبيه ورنج روفر سبورت SVR.

وفي لقب أفضل سيارة فاخرة لعام 2016 كانت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة على الموعد، حيث تفوقت على منافساتها اودي Q7 وجاكوار XF ومرسيدس GLE كوبيه وفولفو XC90.

MX-5-21-motoratyMX-5-16-motoraty MX-5-17-motoraty MX-5-18-motoraty MX-5-32-motoraty

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل