المربع نت – على مدى التسع سنوات الماضية المتمثلة في عمر نيسان GT-R فإنّ الأخيرة كانت تحصد تحديثات سنة وراء الأخرى, أداء عالٍ استمر في الترقّي حتى وصلنا إلى نقطة تحول حدثت في حدث معرض سيارات نيويورك الدولي؛ هنالك أُطلقت GT-R 2017 الجديدة كليًّا..

إن التحديثات هذه المرة لم تكن كأي تحديث جرت في تاريخ نيسان, سواءا التحديثات البصرية أو الميكانيكية؛ فمحركها الجديد المحدث من نوع VR38DETT بسعة 3.8 لتر ومن 6 اسطوانات وبقوة 565 حصان..ولكن على كل سوف نركز في حديثنا عن عناصر التصميم الجديدة في السيارة.

نظرة على التحديثات التي جرت على سيارة “نيسان” GT-R موديل 2017 مقارنة بموديلها 2016 السابق Nissan

إن الأمر يبدو كما لو أنّ نيسان أبصرت أنّ قوة السيارة على الطرقات ليست كل شيء, ولكن لا تظنّ ولو للحظة أنّ GT-R الجديدة كليا لم يتم الاهتمام فيها بهذا الأمر بل لقد عمل مهندسوا نيسان على التحسين منها وما تزال الأخيرة آلة قادرة للغاية لاختراق المسارات بسرعتها..

لقد قامت نيسان بكل حنكة بهيكلة التصميم بشكل حافظ على لمسة GT-R من جميع أجيالها السابقة وكما رأينا فقد تم هيكلة تصميم مقدمة السيارة فمثلاً هنالك فتحات التهوية قد أصبحت أوسع وبيد أنها ذات مظهر رياضي, وشبكة المبرد أصبحت على شكل حرف “V” شديدة الأناقة, إن هذه التغييرات تتناسق مع لهجة التصميم المستخدمة من قبل الصانعة اليابانية في الوقت الحالي, ولكنها مع ذلك تذكرنا نوعا ما بنموذج عرض نيسان فيجن GT 2020 ولكن مع ذلك من الصعب فعلاً ملاحظة التشابه بينهما؛ ولكن تظل هنالك بعض التشابهات من حيث مدخلي الهواء الواقعان أسفل المصابيح الأمامية, والخطوط المنسابة على غطاء المحرك والتي تبدأ من الشبكة الامامية حتى الزجاج الأمامي.

إن أسفل مقدمة السيارة ذات مظهر عدواني وهي مخصصة لتحسين الحركات الهوائية وكذا هي جزء من إضفاء مظهر عدوانيٍّ كليٍّ للسيارة, أما في خلف السيارة فلا يوجد فيها الكثير حيث أنّه تمّ هيكلة ممتص الصدمات وإضفاء ناشر أكبر حجمًا لاستيعاب العوادم الأربعة, أما جوانب السيارة فلم تحصل على شيء جديد ولكن من يدقق سيلاحظ أن الجزء الأخير السفلي من الجوانب قد اختلف تصميمه.

أما المقصورة الداخلية فعندما تخطو داخلها فستشعر بأنها شيء جديد كليًّا مقارنة بالموديل السابق, لوحة القيادة بأكملها تم هيكلة تصميمها خصيصا من أجل تقليل الأزرار من 27 زر إلى 11 زر جاعلة إياها أكثر عصرية وبساطة, وقد أُلغيَ كل ما كان غير مناسب في التصميم القديم مثل فتحات التهوية التي تم استبدالها بفتحتين كبيرتي الحجم واحدة على كل جانب من لوحة القيادة, وإضفاء تصميم مستطيل للجزء السفلي القابع أسفل شاشة عرض LCD الجديدة في وحدة التحكم الرئيسية.

كما نقل موقع مقبض ناقل السرعة إلى وضع أعلى قليلاً, أما المقود فقد تم ضم الأزرار فيه على جانبيه في مكان واحد صغير أما الموديل السابق فالأزرار فيه كانت متناثرة بشكل مزعج.

حسنًا هذا كل شيء ولكن علينا القول أنّ نيسان قد حدثت الموديل الجديد كليا من سلسلة GT-R الرياضية بشكل جيد للغاية وأنّها لم تعد مجرد سيارة قادرة على اختراق المسارات بسرعتها, ولكن أيضا جعلت منها سيارة سياحية فارهة بحق..

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل