المربع نت – بيد أن الصانعة اليابانية مازدا تفكّر في إمكانية طرح سيارة SUV مازدا CX-9 موديل 2017 الجديدة كليًّا بسوق سيارات أوروبا.

mazda-cx9-suv-launch-la-7

“مازدا” تفكر في طرح سيارتها CX-9 موديل 2017 الجديدة كليا بأوروبا مدعمة بمحرك ديزل Mazda

كانت مجلة AutoExpress قد حازت فرصة لمحاورة جيف جيوتون رئيس ذراع مازدا بأوروبا وذلك أثناء وجوده بمعرض سيارات نيويورك الدولي وقال:”إن طرح CX-9 في أوروبا هو أمر -محتمل-؛ في هذه السوق حتى وإن حصلنا على حصة معقولة من قطاع سيارات SUV فستكون حصة ضئيلة للغاية, إن السيارة جميلة للغاية ولكن من الصعب جدًا أن نضمن نجاح مبيعاتها هناك”.

وبالرغم من ذلك أكّد جيوتون أنّه لو قررت مازدا طرح CX-9 في أوروبا فسوف يتم دعمها بخيار محرك ديزل وهو المحرك المفضل لدى العملاء الأوروبيين. إن سيارة مازدا CX-9 سوف يتم طرحها في سوق سيارات الولايات المتحدة خلال فصل الصيف القادم وسوف يتم تقديمها بمحرك بترولي ذو شاحن توربيني بقوة 247 حصان.

تقدّم مازدا حاليًّا سيارتيها SUV الرياضيتين متعددتي الأغراض CX-3 و CX5 في أوروبا ومبيعاتهما قوية للغاية حيث تم تمديد مواعيد تسليم كلاًّ من السيارتين في بعض دول أوروبا لمنتصف العام نظرًا للطلب الشديد عليهما.

“إن العالم يرغب بالمزيد من موديلات CX بشكل أكبر من قدراتنا الإنتاجية, عندما يتم تقديم CX-9 بالولايات المتحدة ستنفذ سريعًا؛ بالطبع نحن نودّ أن نطرح كميات أكبر لتغطية طلب السوق وسوف نتّخذ بعض الخطوات الصغيرة لزيادة إنتاجيتنا من وحدات السيارة”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل