انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خلال مؤتمر الإسعاف الأول، الذي انطلقت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض، عن ثلاث مركبات إسعافية جديدة، تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، في مؤتمر صحافي، إن السيارة الأولى هي المستجيب البرمائي، وهي مخصصة للتعامل مع حالات الغرق، وتتولى تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، قبل وصوله إلى سيارة الإسعاف، التي تتولى نقله إلى المستشفى.

الكشف عن سيارة ”برمائية” مخصصة لإنقاذ الغرقى خلال مؤتمر الإسعاف الأول بدبي 1

وأوضح أن السيارة ستتمركز في منطقة «دبي كايت»، على شاطئ جميرا، لافتاً إلى أن السيارة مجهزة بجميع المعدات الطبية، مثل الحقيبة الطبية الإسعافية، وأجهزة الأوكسجين والتنفس الاصطناعي، وأجهزة فحص الدم والضغط والسكري، وسيعمل عليها مسعف مدرب، ومؤهل للتعامل مع حالات الغرق.

وأشار إلى أن المركبة الثانية سيارة مخصصة لمكافحة العدوى والأمراض المعدية والفيروسية، وتعمل على تخفيف الميكروبات داخل السيارة، عن طريق أنظمة وأجهزة خاصة بالتعقيم.

وقال بن دراي إن السيارة تنقل الحالات المشتبه في إصابتها بالأمراض المعدية الخطرة، مثل (سارس) و(إيبولا) و(إنفلونزا الخنازير)، وغيرها من الأمراض، لتجنيب المسعفين والعاملين العدوى.

وأشار إلى أن أرضية السيارة والأنظمة الموجودة فيها، تختلف عن سيارات الإسعاف التقليدية، إذ تحوي نظاماً لفلترة الهواء وتعقيمه، مدة تمتد بين 15 و20 دقيقة، ينتج عنه بخاخ قوي لتعقيم السيارة، لافتاً إلى أن المسعفين العاملين على السيارة، يتخذون الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الأقنعة والقفازات والملابس الخاصة، لوقايتهم من انتقال العدوى.

أما السيارة الثالثة، فهي المستجيب البري، وهو عبارة عن مركبة دفع رباعي مخصصة للمناطق الصحراوية، وبإمكانها الوصول إلى المصاب داخل الصحراء، في أي مكان وبسرعة قياسية.

20

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل