انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، خلال فعاليات منتدى التنمية في الصين للعام 2016 والذي اختتمت أعماله يوم أمس في بكين، بأنه آن الأوان لدخول مرحلة تاريخية جديدة لتفعيل التعاون الاستثماري في مجال الطاقة والمجالات الاقتصادية المتنوعة الَّتِي تعود بالفائدة على مستقبل المملكة العربية السعودية والصين.

وأبرز للمشاركين في فعاليات المؤتمر، تصورات أرامكو السعودية حول النقاط المشتركة والفرص العديدة للنمو المشترك، مشيرًا إلى أن المملكة والصين تمران بتحولات اقتصادية مهمّة، وهي مستعدة لتكون شريكًا إستراتيجيًا في مبادرة الحزام والطريق الصينية للتجارة المزدهرة بين الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وقال «إن فرصة تعزيز الروابط الوثيقة في مجال الطاقة والقطاعات الأخرى تلقت دافعًا كبيرًا في شهر يناير الماضي عندما جمع لقاء تاريخي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفخامة الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في الرياض، حَيْث تم تدشين مشروع مصفاة ياسرف المشترك العملاق بين شركتي أرامكو السعودية وساينوبك، كما وقعت أرامكو السعودية وعدة جهات حكومية صينية في تلك المناسبة اتفاقيات إطارية شاملة لتوسيع مجال التعاون الوثيق».

”فعاليات” منتدى التنمية في الصين يثمر عن تعاون صيني سعودي في الطاقة وصناعة السيارات 1

وأضاف أمين الناصر: «إن أرامكو السعودية تؤمن بأن مبادرة الحزام والطريق تحمل في طياتها آمالاً كبيرة تُحقّق الرخاء المشترك والمكاسب لشعوب كثيرة، شريطة أن نستمر في هذا التعاون الوثيق وتتحول الأقوال إلى أفعال».

وقال: « تتعاون أرامكو السعودية مع شركات صناعة السيارات ومراكز الأبحاث على تطوير أنظمة وقود المحركات المتكاملة والتي تحد من الانبعاثات وتحسن استهلاك الوقود في المستقبل. وينسجم مع هذه الجهود استثمارات أرامكو السعودية في تأسيس مركز أبحاث في بكين سيستقطب علماء ومبتكرين صينيين وسيعملون مع نظرائهم من العلماء والمبتكرين السعوديين والعالميين».

وبيَّن أمين الناصر أن أرامكو السعودية ستُحافظ على التزامها الثابت لأن تكون مورد الطاقة الرائد والموثوق للصين، كما تسعى الشركة إلى توسيع استثمارها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في الصين وفي أماكن أخرى في دول آسيا وحول العالم من خلال الاستثمارات الكُبرى في مجالات الإمداد المُتكامل والتكرير والكيميائيات وزيوت التشحيم والتوزيع والتسويق. وتعزز مثل هذه الاستثمارات أمن الطاقة في الصين، وينتج عنها تحقيق المزيد من الفاعلية والابتكار إلى جانب استيفاء معايير حماية البيئة الصارمة.

11

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل