"تقرير" شاهد سر رائحة الشكمان داخل السيارة وكيفية التخلص منه 3

المربع نت – إذا وجدت أن سيارتك تحولت رائحتها من الداخل إلى روائح العادم المحترق والوقود أو رائحة البيض الفاسد، في تلك الحالة بالتأكيد هناك خلل في أحد الأنظمة وتلك الروائح تنذرك به.

ولذا عليك اتباع تلك الخطوات لكي تقضى على تلك الرائحة المزعجة، من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستعالج لك تلك المشكلة نهائياً.

"تقرير" شاهد سر رائحة الشكمان داخل السيارة وكيفية التخلص منه 4

انتشار رائحة العادم:

نظام العادم:

إذا انتشرت رائحة العادم داخل السيارة كلما قمت بتشغيلها أو تحركت بها، فعليك التأكد من سلامة نظام طرد العادم الخاص بالسيارة، فقد يكون هناك ثقب في ماسورة العادم نتيجة احتكاك السيارة بأحد المطبات أثناء قيادتك لها.

35 Packard w long muffler

ودخول العادم إلى السيارة يعني أنه قد يكون هناك أيضاً تسريب في بدن السيارة من أسفل رافقه تسريب في ماسورة العادم فسهل وصول الرائحة إلى داخل السيارة، ولذا عليك بتفقد أسفل السيارة جيداً أثناء فحص ماسورة العادم.

علبة العادم:

عند ظهور رائحة سيئة تشبه رائحة البيض الفاسد داخل السيارة، سيكون عليك بتفحص علبة المحفز “علبة العادم”، والتي يتم تغييرها بطريقة بسيطة وسهلة، ولكنها ستغير حال السيارة تماما وتمنع تلك الروائح من الظهور نهائياً.

1110phr-05+1968-chevy-nova-project-nova-piping-up+flowmaster-muffler

رائحة الوقود الخام:

عند انتشار رائحة الوقود داخل السيارة بصورة غريبة، وقتها عليك بالتأكد مباشرة من كل وصلات الوقود المتجهة من الخزان إلى المحرك لتتأكد من سلامتها وعدم وجود أى تسريب بها.

a-typical-fuel-system.base@1x

ثانيا عقب التأكد من سلامة وصلات الوقود وتغيير التالف منها، عليك بتغيير فلتر الوقود، فقد يكون الفلتر تعرض للانسداد بسبب تراكم الشوائب به فبدأ بإصدار رائحة الوقود.

61SFDqTHWpL._SL1333_

أيضا تنتشر رائحة الوقود الخام داخل السيارة في حالة فشل تشغيل محرك السيارة بعد محاولات متكررة، والذي يتسبب في غرق مضخات الوقود “الإنجكشن” بالوقود، فتظهر رائحته قوية ونفاذه إلى داخل السيارة، وفي تلك الحالة عليك التوقف عن محاولات تشغيل المحرك وترك السيارة لفترة قصيرة، ثم ابدأ بالتحقق من سلامة وصلات الوقود إلى المحرك، قبل إعادة المحاولة مرة أخرى.

maxresdefault

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة