انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قرارًا بشأن تنظيم نقل الركاب بالسيارات في إمارة دبي، في إطار خطة تطوير قطاع النقل والمواصلات في الإمارة وتنظيم ممارسة نشاط نقل الركاب بواسطة سيارات الأجرة والسيارات الفاخرة على نحو يضمن التصدي لظاهرة النقل غير القانوني للركاب.

وحدد القرار اختصاصات مؤسسة المواصلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، والتي شملت البت في طلبات الحصول على التصاريح المشمولة بأحكام هذا القرار وتحديد عدد السيارات التي يجوز للمنشأة مزاولة النشاط بواسطتها، وإبرام عقود الامتياز لتوفير خدمات نقل الركاب بواسطة سيارات الأجرة والسيارات الفاخرة وتقييم آثارها من حيث الكفاءة والفعالية والسلامة والجودة.

إصدار قرار جديد بشأن تنظيم نقل الركاب بالسيارات في إمارة “دبي“ 1

ووفقًا للقرار الجديد يحق للهيئة تخويل أي منشأة بتقديم خدمة النقل بسيارات الأجرة والسيارات الفاخرة سواءً داخل الإمارة أو بينها وبين الإمارات الأخرى، بموجب عقد امتياز يتضمن حقوق وواجبات طرفيه وبدل الامتياز وكيفية سداده وذلك بالتنسيق مع دائرة المالية في دبي.

وحدد القرار العقوبات الإدارية المترتبة على الإتيان بالأفعال المحظورة لمزاولة نشاط نقل الركاب بواسطة سيارات الأجرة والسيارات الفاخرة في الإمارة، حيث حظر القرار مزاولة النشاط في الإمارة قبل الحصول على تصريح بذلك من مؤسسة المواصلات العامة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي واجتياز الدورات التدريبية المعتمدة من قبلها في هذا الشأن.

كما حظر القرار نقل الركاب بسيارات غير مرخصة في الإمارة لمزاولة النشاط نظير مقابل مادي، ونقل الركاب من الإمارة إلى الإمارات الأخرى بمركبات غير مرخصة في الإمارة لهذه الغاية، وكذلك تقديم خدمة نقل الركاب بالسيارات عن طريق الاتصال أو الوسائط الإلكترونية أو التطبيقات الذكية أو أي وسيلة أخرى قبل الحصول على تصريح بذلك من المؤسسة.

2538890681458490953

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل