انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أفاد مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة في شرطة دبي، العقيد جمال البناي، بأن تغيير حجم الإطار الأصلي المحدد للسيارة من قبل مصنعيها، يؤثر في سرعتها، ويضيف أحياناً نحو ثمانية كيلومترات إضافية للسرعة، ما يجعلها عرضة للضبط من قبل أجهزة الرادار.

وأوضح البناي، إنه يمكن تجربة ذلك بواسطة استخدام خدمة «جي بي إس» ومقارنة عدد الكيلومترات التي تقطعها المركبة، بإطاراتها الأصلية، وتلك التي تقطعها بإطارات أكبر من الحجم الأصلي.

كيف يؤثر تغيير حجم الإطار الأصلي المحدد للسيارة من قبل مصنعيها على سرعتها 1

وأشار إلى أن السرعة تزيد في بعض السيارات أثناء النزول من مناطق مرتفعة على الطريق لتخفيف العزم المضاعف أثناء صعود هذه المرتفعات، لذا يجب على السائقين الانتباه.

وأوضح أن الهامش المضاف إلى سرعة الطريق، والمقرر بـ 20 كيلومتراً وضع لهذه الأسباب، حتى يتفادى السائق الوقوع في المخالفة لو تعرض لطارئ واضطر فجأة إلى زيادة السرعة، أو انشغل بأمر ما عن الطريق وأسرع دون أن ينتبه، لافتاً إلى أن كثيراً من السائقين يقودون على سرعة الهامش وهذا تصرف لا يعكس أي استفادة من الهامش المحدد لحماية الشخص من الوقوع في المخالفة. إلى ذلك، قال البناي، إن شرطة دبي سجلت 56 ألفاً و956 مخالفة كتف طريق بواسطة تقنيات الضبط المرورية خلال 14 شهراً، بواقع 51 ألفاً و88 مخالفة في العام الماضي، و5877 مخالفة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري.

وأضاف أن الإدارة ركزت على هذه المخالفة نظراً إلى الخطورة التي يسببها مرتكبوها على غيرهم من مستخدمي الطريق، خصوصاً الذين يتجاوزون من الكتف الأيسر على الطرق السريعة، ويدخلون فجأة إلى الشارع مسببين ارتباكاً أو حوادث مرورية.

20

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل