انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – طور الباحثون في جامعة تويوهاشي اليابانية طريقة لنزع البطاريات من المركبات الكهربائية. ولتحقيق ذلك، سيكون للمركبات الكهربائية عجلات خاصة تسحب الطاقة من مسارات حديدية مدمجة بالطريق. ولكن في هذه المرحلة الباكرة، لا يعتبر هذا الحل عمليًا.

tech_img_03L
بتحرك العجلات على الطريق، تحمل الاسلاك الصلبة بداخلهم الطاقة من المسارات الصلبة بالطرق الى المحرك الكهربائي. قامت الجامعة بالفعل ببناء نموذج كامل للبحث، ووصلت المركبة الكهربائية فيه لسرعة ٦ اميال في الساعة. وأخبر الاستاذ تاكاشي اوهيرا مجلة يابان تايمز أن التسارع كان سلس والقيادة كانت مريحة.

جامعة يابانية طوّرت تقنية لشحن السيارات الكهربية من الطرقات 1

وكان أوهيرا يعمل منذ عدة سنوات على طرق لجعل البطاريات اقل اهمية للمركبات الكهربائية. ففي عام ٢٠١١، عرض فكرة دمج أجهزة ارسال التردد اللاسلكي في الطريق، واستخدام الاحزمة الصلبة في العجلات مع بعض المكونات الخاصة في المركبة لتحويل الاشارة لكهرباء. ويبدو أن هذا الاختبار هو تطوير لذاك البحث.

ورغم أن هذه الطريقة تعمل، إلا أنه مازال هناك الكثير من المشاكل التي تحتاج إلى حلول. على سبيل المثال، ما مقدار الطاقة المطلوب أن تنهال خلال الطرق لشحن الاف المركبات كل يوم ؟ وأيضًا، دمج الادوات المطلوبة في الطرق سيكون مشروعا عملاقا ومكلفا. من الصعب تخيل مقدار المال الذي سيصرف على مشروع بنية تحتية مهول كهذا، ولكن ذلك لا يعني أن أوهيرا وحيدًا في سعيه لتحويل الطرق إلى اسطح لشحن المركبات, فقد قامت فولفو باختبار تقنيات الشحن الحثي (أو اللاسلكي) في أجزاء قصيرة من الطرق بحيث تقوم بشحن بطارية السيارة أثناء تحركها داخل المدينة، وفي العام السابق، قامت شركة جوديير باقتراح إطارات قادرة على شحن السيارة، كما قامت شركتا هالوبي تي ومعهد كوريا للتقنيات المتقدمة باختبار هذه الأفكار على مر السنوات الأخيرة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل