انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لا توجد معلومة واحدة دقيقة تتعلق بعدد السيارات حول العالم، ولكن هناك العديد من التوقعات والمؤشرات والمعدلات التي يمكن من خلالها الحصول على صورة أقرب للوضوح حول أعداد السيارات بشكل عام حول العالم.

وتقول تلك المؤشرات أن عدد السيارات وصل في وقتنا الحالي إلى أكثر من مليار سيارة.

“تقرير” تعرف على التصنيف العالمي لعدد السيارات حول العالم

وتقول التفاصيل التي تبدو أدق نوعًا ما أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت التصنيف العالمي بعدد سيارات بلغ 250.5 مليون سيارة، وفي المرتبة الثانية جاءت الصين بعدد 109.2 مليون سيارة، وفي المركز الثالث جاءت اليابان بعدد 45.3 مليون سيارة.

وفي روسيا وصل عدد السيارات المسجلة رسميا إلى ما يقترب من 45.4 مليون سيارة، إلا أن ترتيب روسيا لم يؤخذ بعين الاعتبار في هذا التصنيف العالمي.

ورغم ذلك يقول خبراء في قطاع السيارات، أن روسيا قد تتفوق في التصنيف على إيطاليا وفرنسا اللتين تحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي، وذلك بفضل المبيعات السنوية الكبيرة من السيارات الجديدة التي تقوم روسيا بالإعلان عنها يوميًا.

جدير بالذكر أن من بين تلك السيارات يوجد العديد من السيارات الكهربائية الصديقة البيئة التي تصل إلى ما يقترب من 2 مليون سيارة حققت أغلبها العام الماضي 99.1 مليون سيارة بزيادة نسبتها 1.2% فقط عن العام السابق.

ومن أكبر الشركات المنتجة لهذا النوع من السيارات مجموعة هيونداي موتورز جروب الكورية الجنوبية للسيارات التي تمتلك شركتي هيونداي موتورز وكيا موتورز كورب، والتي تعتبر الرابعة في تصنيف أكبر الشركات المنتجة، حيث باعت خلال العام الماضي 73592 سيارة صديقة للبيئة منها سيارات كهربائية وسيارات هجين، بنسبة زيادة بلغت .94% عن العام السابق.

وبشكل عام زادت مبيعات السيارات صديقة البيئة لعام الماضي بفضل الطلب القوي على سياراتها الكهربائية حيث باعت تلك المجموعة الكورية تحديدًا خلال العام الماضي 8651 سيارة كهربائية.

تقرير عن عدد السيارات في العالم:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل