المربع نت – تفاعل 70 أصم مع البرامج التوعوية المرورية التي قدمها الرائد حسين بن يحيى الوادعي ضابط تحقيق حوادث جدة وذلك في محاضرة توعوية في قاعة الصم الثقافية في نادي الصم في جدة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد الثاني والثلاثين تحت شعار «قرارك.. يحدد مصيرك». وشرح لهم الرائد حسين الوادعي، أغلب النقاط التي يجب عليهم اتباعها أثناء القيادة وحثهم على اتباع الأنظمة المرورية لتلافي الوقوع في الحوادث المرورية، وبين أن من أهم السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها قائد المركبة السير عكس اتجاه المرور، التجاوز الخاطئ، تجاوز السرعة المحددة، عدم ربط حزام الأمان، الدخول والخروج الخاطئ في الشوارع، عدم إعطاء أفضلية المرور في الدوار والتفحيط، لافتا إلى أن استخدام ذوي الإعاقة السمعية للاتصال المرئي «فيديو» أثناء القيادة يعرضهم لحوادث مرورية قاتلة.

 وتزامن مع المحاضرة عرض فيلم توعوي بلغة الإشارة لتوعية الصم بكيفية تفادي الحوادث المرورية ضم عدة محاور منها خطورة استخدام الجوال أثناء قيادة المركبة، السرعة الزائدة سبب رئيس للحوادث المرورية، تجاوز الإشارة الحمراء خطر محقق، مؤكدا أهمية التأكد من سلامة المركبة قبل قيادتها حفاظا على السلامة، إضافة للاطلاع على قواعد وأنظمة المرور والتقيد بها.
 وأكد الصم استفادتهم كثيرا من المحاضرة والفيلم التوعوي في التعرف على القواعد المرورية ما يجعلهم في منأى عن أية حوادث مرورية، ولفت بعضهم إلى أنهم لم يكونوا يعرفون شيئا عن نظام ساهر إلا بعد استماعهم للمحاضرة التوعوية. وطالب عدنان عريف رئيس مجلس إدارة نادي الصم بتوفير وسائل توعوية أكثر عن المرور ونظام ساهر، حاثا أصحاب الجهات الخدمية على تنظيم برامج لتعليم موظفيها لغة الإشارة من أجل خدمة ذوي الإعاقة، مضيفا: سنتواصل مع الرائد الوادعي بشكل مستمر لتقديم شرح عن البرامج التوعوية لتفادي الحوادث المرورية التي يتعرض لها الصم. وأكد كل من أحمد الشهري ومحمد الهزال أنهما شاركا في هذه الفعالية حرصا منهما على دعم ذوي الإعاقة السمعية، وقال الهزال «قدمنا حسما 50% للتأمين على سيارات ذوي الإعاقة السمعية».
 وفي ختام المحاضرة تم تكريم الرائد الوادعي ومجموعة الراجحي والمتحدة للتأمين التعاوني لرعايتهما للفعالية.
a

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل