المربع نت – السيارات ذاتية القيادة تصنّع خصيصا لإنقاذ الحيوات البشرية من الحوادث؛ ولكن يبدو أن هنالك مخاطرا جديدة ستنتج عوضا عن الحوادث.

الجماعات المتطرفة؛ حجة هي الأكثر اقناعا ضد السيارات ذاتية القيادة 3

الجماعات المتطرفة؛ حجة هي الأكثر اقناعا ضد السيارات ذاتية القيادة

إن وادي السيليكون الأمريكي يسعى بقوة نحو تصنيع السيارات ذاتية القيادة وهو يقترب من إنجاز هذا الأمر؛ ولكن يبدو أن المدينة التقنية ليست المكان الوحيد المهتم بتصنيع سيارات ذاتية القيادة ففي خطاب مثيرٍ للقلق بمؤتمر بالولايات المتحدة قال ميكو هيبونين الرئيس التنفيذي للبحوث بشركة F-Secure لأمن الانترنت: “إنّ هنالك أدلة متزايدة تشير إلى أن داعش تحاول تصنيع سيارة ذاتية القيادة, بالطبع إن نواياهم الغادرة ليست فقط مجرّد أن تقوم سيارات تويوتا بالذهاب للقرى ونهبها بدون تدخّل منهم”.

حيث أنهم “افتراضا” سيرسلون سيارات ذاتية القيادة لأماكن مزدحمة وتفجير القنابل القابعة فيها عن بعد, وهذا سوف يسهّل بشدة من مهمة داعش والجماعات المتطرفة فبالطبع سيارة ذاتية القيادة يتحكم فيها عن بعد اسهل آلاف المرات من عملية تجنيد الشباب وتحويلهم لجنود وإطلاقهم في مهمات انتحارية.

3

بالرغم من الخطر المحدق من المنظمات الإرهابية ولكن الخطر الأكبر يمكن في المخترقين؛ فمثلاً لو تمكنوا من السيطرة على سيارة ذاتية القيادة أو ناقلات النفط أو منصات التحكم بالطائرات.. سوف يكون هذا الأمر بمثابة بداية نهاية العالم.

1 4 5 6 7

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل