المربع نت – سيارتان هما من أكثر السيارات جمالا ونجومية وسط السيارات التي كانت معروضة بمعرض سيارات جنيف الدولي.. إنّهما السيارتان الرياضيتان الخارقتان كوينجسيج ريجيرا, وخليفة الخارقة فيرون؛ بوجاتي تشيرون!..

بداية فإنّ سيارة كوينجسيج ريجيرا قد تمّ الكشف عن سيارة عرض لها خلال العام السابق, وخلال شهر فبراير السابق تم إطلاقها بمعرض سيارات جنيف الدولي وتقول العلامة التجارية السويدية كوينجسيج أنها قد أجرت 3 آلاف تعديل على السيارة لكي تخرج بأبهى حلة بهذا الشكل.

“كوينجسيج” ريجيرا أم “بوجاتي” تشيرون؛ أيّ الخارقتان ذوات محركات الـ1,500 حصان تفضلون؟ Koenigsegg Vs Bugatti

عندما نتحدث عن ريجيرا الجديدة فإننا نتحدث عن سيارة بها وسائل راحة وتقنيات متقدمة لا نظير لهما, تحتوي السيارة على مقاعد قابلة للتكيّف كهربيا ونظام تسخين للمقاعد, وكاميرات أمامية وخلفية, ونقطة واي فاي, ونظام أبل CarPlay.. المبهر حقًّا هي الحركات الهوائية التي تم تصنيعها تحت هيكل السيارة..

نحن نتحدث هنا عن محرك توربيني مزدوج من ثمان اسطوانات موصول بثلاث محركات كهربية لينتج كامل نظام الدفع حوالي 1,800 حصان و2,150 نيوتن.متر من عزم الدوران, ولكن بسبب أن وحدة الاحتراق الداخلي والمحركات لا يصلون للذروة بنفس الأوقات فبالتالي الأرقام الرسمية تشير إلى أنّ قوة نظام الدفع تقدر بـ 1,500 حصان و2,000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

هذه القوة المرعبة تدفع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 2.8 ثانية, وأيضا تنطلق من الصفر إلى سرعة 200 كيلومتر خلال 6.6 ثانية, وكذا تنطلق من الصفر إلى سرعة 300 كيلومتر خلال 10.9 ثانية, لا يتوقف الامر هنا فهذه الوحش بإمكانها أن تنطلق من الصفر إلى سرعة 400 كيلومتر خلال 20 ثانية فقط!

أما بالنسبة لسيارة بوجاتي تشيرون الجديدة فهي فمحركها من نوع W12 وهو نفس المحرك القابع بسيارة فيرون والمحرك بسعة 8 لتر وقوة 1,500 حصان و1,600 نيوتن.متر من عزم الدوران ويتمركز المحرك خلف المقصورة الخلفية للسيارة.

حسنًا, السيارة هنا تسارع انطلاقها أسرع من سيارة كوينجسيج حيث أن تشيرون تنطلق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 2.5 ثانية, وتنطلق من الصفر إلى سرعة 200 كيلومتر 6.5 ثانية, ولكن ليس لمدىً طويل.. فهي تنطلق من الصفر وحتى سرعة 300 كيلومتر خلال 13.5 ثانية (أكثر من ريجيرا بقدر 2.6 ثانية) وتظل في تسارعها حتى تصل إلى سرعتها القصوى والتي تقدر بـ 420 كيلومتر في الساعة.

إن سيارة بوجاتي أثقل من منافستها السويدية بقدر 406 كيلوجرام أي أنّ وزنها يقدر بـ 1,996 كيلوجرام وسيارة كوينجسيج وزنها يقدر بـ 1,590 كيلوجرام.

وكذا فإنّ هنالك تفاوتا رهيبا بين سعر السيارتين حيث أنّ بوجاتي تعرض تشيرون للبيع بمقابل 2.6 مليون دولار أمريكي (9.75 مليون ريال سعودي) أما كوينجسيج فهي تطلب 1.9 مليون دولار (7.125 مليون ريال سعودي) فقط مقابل سيارتها الرياضية الخارقة.

أيضًا سوف يتمّ إنتاج 500 وحدة من سيارة بوجاتي تشيرون وهذا رقم ضخم للغاية مقارنة بـ 80 وحدة فقط سيتم إنتاجها من سيارة كوينجسيج ريجيرا.

 

بعد استعراضنا لمواصفات كلتا السيارتين الخارقتين, ما رأيكم؟ لو حصدتم فرصة لإقتناء إحداهما فأي واحدة منهما ستفضلون؟.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل