المربع نت – مازيراتي ليفانتي السيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV قد كشف عنها لأول مرة في عام 2011 عبر سيارة عرض أُسميت بـ مازيراتي كوبانج, وأخيرا وخلال معرض سيارات جنيف الدولي تم إطلاقها نموذج إنتاجها بشكل رسمي..

مقارنة بكوبانج فإن ليفانتي أصبحت سيارة SUV جديدة على العلامة التجارية مازيراتي حيث أن السيارة تبدو كسيارة فارهة بديلة عن الليموزين بدلا من أن تكون سيارة كروس أوفر فخمة.

استعراض لتفاصيل “مازيراتي” ليفانتي الجديدة مقارنة بسيارة عرضها كوبانج Maserati 2017

صحيح أن ليفانتي قد احتفظت بمظهر كوبانج الرياضي ولكن تصميمها البيضاوي قد جعلها تبدو كسيارة أصغر من كوبانج وكذا ممتص الصدمات الخلفي الأسود البلاستيكي وورفرف السيارة الأمامي ومقدمة السيارة البارزة لم يساعدوا أيضا في شكل السيارة حيث أن ناتجها النهائي أصبح سيارة بعيدة تماما عن قطاع السيارات التي صنعت من أجله.

مازيراتي ليفانتي بهذا التصميم قد أصبحت سيارة مازيراتي الرائدة الجريئة الجديدة في عالم السيارات, عندما ننظر إلى كلا السيارتين ونقارن فإنّ ليفانتي قد حصلت على غطاء محرك مسطّح جديد كليًّا, وكذا خطوط السقف تتشابه مع سيارة عرض كوبانج والخطوط مُنسابةٌ على جسد السيارة بشكل أشبه بطراز الكوبية, وكما نرى فقد أضافت مازيراتي في تصميم ليفانتي مزيدا من الارتفاع في النصف الخلفي لتوفير مزيد من المساحة لركاب المقاعد الخلفية.

أما باب حقيبة السيارة الخلفية بالرغم من ارتفاع ميلها فإنّها ليست بجمال تصميم باب كوبانج وكذا فإن كامل خلف السيارة في ليفانتي مختلف تماما عن كوبانج يتضمن ذلك المصابيح الخلفية والجناح الخلفي والتي تتشابه بشكل كبير مع تصميم إنفينيتي وتبتعد عن الذوق الإيطالي لتصميم مازيراتي المعتاد.

أما مقدمة ليفانتي فإنها مشابهة بشكل كبير مع كوبانج, والشبكة الأمامية أصبحت أكبر في ليفانتي والمصابيح الأمامية مستوحاة من كوبانج وبالرغم من ذلك فهنالك اختلافات طفيفة بين التصميمين, ومقدمتها مظهرها يبدو أكثر صرامة وعنفا وكذا قامت باقتراض المظهر الرياضي لسيارة مازيراتي جيلبي.

إن محبي مازيراتي قد لا يتأقلمون بشكل جيد مع التغييرات التي طرأت على تصميم ليفانتي ولكن في النهاية ما يُأمل أن تحققه ليفانتي هو منافسة قوية مع سيارة بورش كايين وتحقيق مبيعات أعلى منها لتستطيع مازيراتي تصنيع موديلات جديدة من سياراتها الرياضية كمثل سيارة ألفيري حيث أن مازيراتي متعثرة ماديا وقد أعلنت منذ يومين فقط تأجيل تصنيع موديل جديد منها لفترة غير معلومة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل