"الجيش الأمريكي" يختبر شاحنات ذاتية القيادة على الطرقات العامة 3

المربع نت – أعلن الجيش الأمريكي عن نيته لاختبار شاحنات ذاتية القيادة على الطرق العمومية خلال العام الجاري, هذه الخطوة يتوقع أنها ستسرع بشكل كبير من عملية تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية للاستخدامات المدنية.

وحسب تقرير نشرته مجلة فوربس الأمريكية فإنّ الجيش الأمريكي سوف يقوم باختبار شاحنات ذاتية القيادة على طرق عامة بولاية ميشيغان وسوف تتضمن الاختبارات أربعة شاحنات على الأقل ويشير والتقرير إلى أن الاختبارات سوف يتم البدأ فيها خلال شهر يونيو القادم ولكن الجيش الأمريكي لم يعطي تاريخا دقيقا عن أي يوم ستبدأ فيه الاختبارات.

"الجيش الأمريكي" يختبر شاحنات ذاتية القيادة على الطرقات العامة 4

على كل إننا نعلم أن الشاحنات قد تم تصميمها وصناعتها بواسطة الجيش وأنه سيكون بها تكنولوجيا القيادة الذاتية بالإضافة إلى أنظمة أخرى لضمان سير عملية القيادة الذاتية بسلاسة وكذا ستحتوي شاحنات الجيش على نظام ربط للاتصالات اللاسلكية.

نظام ربط الاتصالات اللاسلكية هو نظام سيمكن الشاحنات من تبادل المعلومات والإحداثيات, فمثلا لتسير الشاحنة بالتوازي مع الشاحنة الأخرى فإنّها ترسل موقعها وسرعتها للشاحنة الأخرى فتُضبَطُ سرعتيهما لكي يلحقا ببعضهما.

هنالك أنظمة مدنية مشابهة بنظام الجيش قد تم استخدامها حتى للسيارات التي لا تحتوى على نظام القيادة الذاتية حيث يقوم النظام بتحليل إشارات المرور وحركة المرور لإعطاء قائد السيارة أفضل الطرق التي تبعده عن الازدحام.

تكنولوجيا القيادة الذاتية لشاحنات الجيش ستقلل المخاطر على الجنود بشكل كبير في مناطق الحرب حيث أن الجنود سيركزون على المهام الأخرى ويتركون مهمة القيادة للمركبات.

في بداية الاختبارات التي ستتم على الشاحنات ذاتية القيادة خلال شهر يونيو القادم سيكون هنالك بشر خلف عجلة القيادة للاحتياط في حال حدوث شيء خاطيء, ومثل جميع التكنولوجيات العديدة التي تم تطويرها بواسطة الجيش فسوف يقوم الجيش بطرح الشاحنات ذاتية القيادة في الأسواق للاستخدامات المدنية.

1 2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 10 ساعات
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 15 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 17 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة