, المربع نت

المربع نت – ويستمر تقليد جيوش الصين المستنسخة, وهذه المرة من شركة زوتيي والتي صنعت سيارة مقلدة تقليدا يقترب من الكمال من سيارة بورش ماكان وأسمتها بـ زوتيي SR8, وسوف تقوم بإطلاقها خلال معرض سيارات بكين الذي سيفتتح أبوابه خلال بدايات شهر ابريل المقبل.

كما ترون في الصورة أعلاه فقد تم تقليد تصميم السيارة في مقدمتها وخلفها وحتى من الداخل, وقالت بورش أنها سوف ترفع دعوى قضائية ضد زوتيي ولكن زوتيي ليست خائفة وتقول إن الدعاوي القضائية ضدنا ليس أمرا جديدا علينا وبالتأكيد كونكم “قد” ترفعون الدعوى أمر مثير للسخرية, في الحقيقة إنّ زوتيي ليس من الغريب عليها أن لا تخاف فالشركة قد قامت باستنساخ سيارة أودي Q3 واسمتها زوتيي SR7, وقلّدت أودي تيجوان وأسمتها Damai X5, وقلّدت الطراز السابق من بورش ماكان وأسمته زوتيي T700, وقلّدت أودي Q5 وأسمتها زوتيي T600, ولم يمسّهم أي ضرر من كل هذا فلمَ سيمسّهم ضرر هذه المرة؟

, المربع نت

زوتيي الحمراء المقلدة لديها شعار زوتيي على شبكتها الأمامية وكذلك على غطاء محرك السيارة ولكن في الماكان البيضاء كان الشعار على غطاء زوتيي على محرك السيارة فقط لذلك نعتقد أنه يمكن التخيّر ووضع الشعار على الشبكة الأمامية وغطاء المحرك أو الاكتفاء بوضعه على غطاء المحرك فقط.

أما بالنسبة لمحرك السيارة فسوف تكون هنالك أربع خيارات من المحركات التوربينية, واحد بسعة 1.5 لتر, ثانٍ بسعة 1.8, وثالث بسعة 2 لتر, ورابع بسعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات, المحرك الثالث لدينا معلومات أخرى عنه حيث أنه سيكون بقوة 190 حصان و250 نيوتن.متر من عزم الدوران. والسيارة ككل سيكون لديها خيارين من ناقل السرعة, ناقل يدوي من خمس سرعات وآخر أوتوماتيكي ذا قابض مزدوج من ست سرعات.

المحركات كلها قد تم تصنيعها بالصين بمصنع تابع لليابانية ميتسوبيشي وقد تم بيعهم للشركات الصينية الصغيرة المصنعة للسيارات.

إن سيارة زوتيي المقلدة من سيارة بورش متطابقة معها حتى في الأبعاد التطابق شبه كامل؛

حيث أن سيارة زوتيي SR8 بطول 4744 ميلليمتر وعرضها 1929 ميلليمتر وارتفاعها 1647 ميلليمتر وقاعدة عجلاتها بطول 2850

وسيارة بورش ماكان طولها 4681 ميلليمتر وعرضها 1923 ميلليمتر وارتفاعها 1624 ميلليمتر وقاعدة عجلاتها بطول 2807

عندما يتم طرح سيارة زوتيي SR8 في السوق الصينية فمن المتوقع أن سعرها سوف يبدأ من 20 ألف دولار أمريكي (75 ألف ريال سعودي) وهذا سعر أقل بأضعاف من سعر سيارة بورش ماكان الأصلية حيث أنها في السوق الصينية تبدأ من سعر 89,920 دولار أمريكي (337 ألف ريال سعودي).

كما ترون هنا فقد قامت زوتيي بعمل ماهر للغاية في تقليد الماكان حتى في المرايا وسقف السيارة وجوانب السيارة وجانبي ممتص الصدمات الأمامي والشبكة الأمامية والجزء السفلي المتواجد تحت ممتص الصدمات الأمامي.

حتى في المصابيح الخلفية والعادم ومنطقة لوحة هوية السيارة وممتص الصدمات الخلفي.

وقامت زوتيي باستنساخ كامل داخل السيارة من عجلة القيادة ووحدة أجهزة القياس وفتحات التهوية والتابلون وفتحات التهوية المتواجدة به, والنفق المركزي, موقع ناقل السرعة والأزرار التي على جانبيه, وحتى الدواسات والمقاعد, الشيء الوحيد الذي ألغته زوتيي هو جهاز قياس أعلى التابلون المتواجد ببورش ماكان وقد كان بوصة وساعة.

قامت زوتيي بإضافة خيار ناقل سرعة يدوي لسيارتها المقلدة وقلدت ديكورات ماكان الخشبية بالكامل.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً