المربع نت – خلال تجمع لموظفي فولكس فاجن بالمقر الرئيسي للمجموعة, قال المدير التنفيذي ماتياس مولر إنّ تداعيات فضيحة انبعاثات الديزل سوف تجعلنا مشغولون بملاحقة أضرارها لزمن طويل.

وقال عضو إدارة مجموعة فولكس فاجن ستيفن ويل أنه يتوجب علينا أن نرتقب المزيد من الأخبار غير السارة والمزيد من الأضرار التي ستصيب الشركة خاصة أن الجهات المسؤولة بألمانيا-البلد الأم للمجموعة قد بدأت بتوسعة مدى التحقيق.

فضيحة الانبعاثات أضرارها ستستمر بملاحقة مجموعة “فولكس فاجن” لزمن طويل Volkswagen

وأضاف ويل أن المجموعة ستصلها أخبار غير سارة بين الحين والآخر لبضعة سنوات جراء الأزمة ولكن ولحسن فإن فولكس فاجن تمتلك بنية اقتصادية قوية ستحافظ على توازن المجموعة.

هذا وقد قامت النيابة العامة بتوسعة تحقيقها وتحقق حاليا مع 17 موظفا جديدا وهذا هو التحقيق السابع على التوالي, وقال المدعي العام الألماني كلاوس زيهي لوسائل الإعلام إنّ التحقيق الجاري هو جزء من التحقيق في فضيحة انبعاثات, وإن عدد المشتبهين بهم في القضية قد ازدادوا ولكن لا يوجد أي واحد منهم عضو مجلس إدارة فولكس فاجن.

وفي العام السابق صرفت فولكس فاجن ما لا يقل عن 7,39 مليار دولار أمريكي (27,7 مليار ريال سعودي) لتغطية نفقات سحب 11 مليون سيارة ديزل من العالم وكل هذه السيارات مركبٌ بها جهاز خداع نسب الانبعاثات, على كل إن هذا الرقم لا يتضمن الغرامات والتعويضات التي دفعتها الشركة وهي بعشرات المليارات…

وحسب المحلل كلاوس بريتنباخ ببنك Baader فإن فولكس فاجن ستحتاج تقريبيا مبلغا يصل إلى 17 مليار دولار أمريكي (64 مليار ريال سعودي) خلال العام الجاري لسد مشاكل مادية ناتجة عن الأزمة تتضمن غرامات وسحب للسيارات وتعويضات.

1 2

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل