"بي إم دبليو" تكشف عن سيارة عرضها التي ترغب بجعلها واقعا خلال الـ100 عام المقبلة 3

المربع نت – احتفالات بمرور 100 عام على تأسيسها, كشفت مجموعة بي إم دبليو عن سيارة عرضها المسماة بـ فيجن نيكست 100 المستقبلية والتي ستكون هدفا لأن تصنعها على أرض الواقع خلال المستقبل..

(فيجن نيكست 100 المقصود منها الرؤية خلال الـ100 عام المقبلة, أي هي تمثل رغبة بي إم دبليو لسياراتها خلال الـ100 عام المقبلة)

"بي إم دبليو" تكشف عن سيارة عرضها التي ترغب بجعلها واقعا خلال الـ100 عام المقبلة 4

إن السيارات ذاتية القيادة مجرد رؤيتها أمر خاطف للأنفاس وكذا بإمكان قائد السيارة الاختيار بين نظام (Boost-الدعم) أو نظام الأسلوب المرن (Ease Mode), مما يجعل السائق يختار بين نظام القيادة اليدوي أو نظام القيادة الذاتي.

ففي حالة نظام الدعم فإن السيارة ترتكز بشكل أكبر على قيادة السائق اليدوية حيث تقوم السيارة بدعمه بعدة من إمكانيات أنظمتها المتقدمة كمثل تحديد أي الطرقات أفضل, تحديد توجيه عجلة القيادة وسرعة السيارة.

أما نظام Ease Mode  فهو يغيّر إلى القيادة الذاتية ويغيّر من هيكلة السيارة الداخلية أوتوماتيكيا ويلغي وجود عجلة القيادة والتابلون ويتغير نظام كراسي السيارة لتعطي ركاب السيارة راحة فريدة من نوعها.

ويقول أدريان فان هويدونك رئيس قسم التصميم بمجموعة بي إم دبليو أنّه كمصمم فعندما تتخيل شيئا ما.. فإن هنالك فرصة جيدة أن يتحقق ما تخيلته في يوم من الأيام على أرض الواقع, لذلك فإنّ تصوّرنا لسيارة العرض هاته هو هدفنا لأن يكون هذا هو واقعنا والسيناريو الذي نبغى تحققه.

لم يتم نشر أي معلومات حول المحرك الذي تتصوره بي إم دبليو أن يدعم حركة السيارة.

إن كامل بنية السيارة مكونة من الكربون والبلاستيك بدون عجلات منفصلة عن جسم السيارة, حقيقة إنّ أكثر شيءٍ مثيرٌ للاهتمام في تصميم هيكل سيارة العرض هو استخدام البلاستيك الكربوني بدلا من الصلب المعتاد استخدامه في سياراتنا هذه الأيام.

داخل السيارة لن تكون هنالك شاشات وسيتواجد بدلا منها شاشة عرض على الزجاج الأمامي للسيارة يمكن تحريك مكانها تري ركاب السيارة كل ما يحتاجونه.

سوف تقوم مجموعة بي إم دبليو بأخذ سيارة عرض فيجن نيكست 100 في جولة حول العالم كالولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة, وعندما يتم عرضها بالمملكة المتحدة سوف يتم عرض سيارتي عرض فيجن من العلامة التجارية ميني والعلامة التجارية رولز رويس (مجموعة بي إم دبليو هي المالكة للعلامتين التجاريتين ميني ورولز رويس), وكذا أثناء عرضها بولاية كاليفورنيا ستعرض دراجة نارية عرض مستقبلية.

1 25 24 23 22 21 20 19 18 17 16 15 14 13 12 11 10 9 8 7 6 5 4 3 2

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة