إطلاق سيارة "مازيراتي" ليفانتي الرياضية متعددة الأغراض بمعرض سيارات جنيف Maserati 2017 3

المربع نت – لم يمضي سوى يومين على إعلان شركة مازيراتي ابتداءها في إنتاج سيارتها الجديدة مازيراتي ليفانتي بمصنعها بإيطاليا, فإذا بها تطلق السيارة الـSUV الجديدة بمعرض سيارات جنيف.

السيارة الجديدة نتاجٌ لجهود مازيراتي ورغبتها في زيادة مبيعاتها بالولايات المتحدة والصين حيث المنافسة المشتدة بينها وبين بورشه كايين وبي إم دبليو X5 وX6 ومرسيدس بنز GLE.

إطلاق سيارة "مازيراتي" ليفانتي الرياضية متعددة الأغراض بمعرض سيارات جنيف Maserati 2017 4

إن سيارة مازيراتي ليفانتي الجديدة هي سيارة مطوّرة هندسيا عن سيارة مازيراتي كواتروبورتي ومازيراتي جيبلي, وتتشارك معهم نفس المحركات ويتضمن ذلك المحرك البترولي توربيني المزدوج ذا سعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات وبقوة 345 حصان والمحرك البترولي التوربيني المزدوج ذا سعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات وبقوة 424 حصان, والمحرك الثالث الديزل التوربيني المزدوج ذا سعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات وبقوة 271 حصان, أي خيار من هذه المحركات يدفع قوته في نظام الدفع الرباعي Q4 الذكي الذي يوزّع عزم الدوران بين المحاور على حسب الحاجة, أما ناقل السرعة فهو أوتوماتيكي من ثمان سرعات مدعّمٌ بنظام متكامل للإنطلاق والتوقف.

السيارة الجديدة بمحركها الذي بقوة 345 حصان تنطلق من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 6 ثوانٍ وبإمكانها أن تصل لسرعة قصوى تقدر بـ 251 كيلومتر في الساعة, واستهلاكها للبترول يقدر بـ 10.7 لتر بترول عن كل 100 كيلومتر وتصدر انبعاثات تقدر بـ 249 جرام من ثاني أكسيد الكربون عن كل 1 كيلومتر.

أما محرك السيارة الذي بقوة 424 حصان تنطلق به السيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 5.2 ثانية وبإمكانها أن تصل لسرعة قصوى تقدر بـ 264 كيلومتر في الساعة, واستهلاكها للبترول يقدر بـ 10.9 لتر بترول عن كل 100 كيلومتر وتصدر انبعاثات تقدر بـ 253 جرام من ثاني أكسيد الكربون عن كل 1 كيلومتر.

أما السيارة بمحركها الديزل الذي بقوة 271 حصان تنطلق به السيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 6.9 ثانية وبإمكانها أن تصل لسرعة قصوى تقدر بـ 230 كيلومتر في الساعة, واستهلاكها للديزل يقدر بـ 7.2 لتر عن كل 100 كيلومتر وتصدر انبعاثات تقدر بـ 189 جرام من ثاني أكسيد الكربون عن كل 1 كيلومتر.

السيارة الجديدة مدعّمة بنظام تعليق أمامي مزدوج ونظام تعليق متعدد خلفي وكذا نظام إلكتروني للحد من تذبذب السيارة وتحسين تعليقها، وأربعة نوابض هوائية في الأركان والتي توفر خمس مستويات من السير، بالإضافة إلى مستوى سادس مخصص لتوقيف السيارة, وتقول مازيراتي أن السيارة متوازنة اتزانا تاما في توزيع الوزن بنسبة 50 إلى 50 بالمئة بين النصف الامامي والنصف الخلفي لها.

أنظمة مساعدة متعددة للسائق متواجدة بالسيارة تتضمّن نظام تحكم كروز التكيّفي, التحذير من الاصطدام الأمامي, مكابح اوتوماتيكية والتنبيه عند الانتقال من حارة إلى أخرى, التنبيه للبقعة العمياء, كاميرا عرض للرؤية المحيطة, ولمحبي أن تكون السيارة أكثر عصرية في تصميمها ومحمّلة بتقنيات أكثر, فإن مازيراتي تقدّم حزمتين تخصيصين, واحدة تسميها مازيراتي حزمة الفراهة, والثانية تسمى بالحزمة الرياضية.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة