المربع نت – أطلقت أودي الصانعة الألمانية في جناح عرضها بمعرض سيارات جنيف فردا جديدا من سلسلة أودي Q كروس أوفر ويبدو تصميمها مختلفا بقليلٍ عن نظيرتها السابقة في العائلة، ليس فقط بسبب أنها أصغر حجمًا ولكن أيضا التعديل الذي لحقها من طلاءها بألوان مغايرة في هيكلها الذي يحسن من مظهرها الرياضي.
يتضمن التصميم الخارجي للسيارة شبكه أمامية ثمانيه الأضلاع بمصدات أمامية تحتوي على زوج من المداخل التهوئة الكبيرة. وتظهر جوانب السيارة الجديدة خط جانب مرتفع وغطاء هيكلي بلاستيكي محيطًا بالعجلات، بينما يغطي خط السقف المائل قليلًا مظهرٌ رياضي للسيارة بالمقارنة مع باقي نماذج كروس أوفر.

حافظ الجزء الخلفي للسيارة على المظهر الرياضي بمكابحٍ سطحية، وتصميم جديد لمصابيح LED الخلفية التي تعطي السيارة مظهر أكثر أناقة.
تصف أودي النموذج على أنه خاص بطرق المدينة، لذا فهو لم يصنع للرحلات البرية المتطرفة وسوف تكون أودي Q2 متوفرة حصريًا بخمسة أبواب وخمسة مقاعد وسيكون لها الأبعاد التالية:
٤.١٩ مترات في الطول، ١.٧٩ مترات في العرض، ١.٥١ مترا في الأرتفاع، وبقاعدة عجلات بمساحة ٢.٦ مترات. أما مساحة الصندوق والمقاعد الخلفية تتمركز على مساحة ١٤.٣ قدم مربع وقابله للتمدد حتى ٣٧.١ قدم مربع بمجرد أن تطوي المقاعد الثلاثية الخلفية.
وبالنسبة للتصميم الداخلي، فإن أصغر نموذج لسلسلة أودي Q يتضمن تصميما مشابها لنظيراتها في سلسلة أودي Q.
وبتكلفة إضافية يمكن أن يضاف مزيد من الأعدادات في قمرة القيادة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، المساعد المروري، نظام تحذير عند مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة على حفظ حارة السير، ونظام التعرف على إشارات المرور وغيرها.
وبخصوص المحركات، فإن أودي Q2 ستكون متاحة بست محركات. محركات بترولية مثل: المحرك الأول توربيني نوعية TFSI بسعة 1 لتر ذي الثلاث اسطوانات، ومحرك ثانٍ توربيني من نوع TFSI بسعة ١.٤ لتر, ومحرك ثالث توربيني من نوع TFSI بسعة 2 لتر, أما محركات الديزل فهنالك محرك من نوع TDI بسعة 1 لتر ومحرك ثانٍ من نفس النوع بسعة 1.6, ومحرك ثالث من نفس النوع بسعة 2 لتر.
سيعمل أي خيار من هذه المحركات بناقل سرعة يدوي من ست سرعات، أو كخيار آخر ناقلُ سرعة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات.

إطلاق سيارة “أودي” Q2 كروس أوفر صغيرة الحجم بمعرض سيارات جنيف Audi 2017

ستفتح أودي باب الحجز للسيارة الجديدة في منتصف العام الجاري وستطرحها في الأسواق الأوروبية خلال فصل الخريف القادم من العام الجاري.⁠⁠

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل