عن الميعاد المحدد له في شوال الماضي يرجع لأسباب فنية خارجة عن الإرادة، وذلك بعد إجراء التجربة الفعلية للمشروع والتي بينت عدم إمكانية تطبيقه في هذا الوقت.

الأمن العام: تأخر تطبيق نظام "ساهر" لأسباب خارجة عن الإرادة 5
الفريق القحطاني خلال حضوره ملتقى مديري إدارات المرور بالمملكة أمس

الأمن العام: تأخر تطبيق نظام "ساهر" لأسباب خارجة عن الإرادة 6

وأوضح القحطاني عقب رعايته أمس الملتقى الثاني لمديري إدارات المرور بالمملكة في مقر الأمن العام بالرياض، أن الملتقى سيناقش كافة الجوانب التي تهم العملية المرورية من عمليات الضبط والوقاية.
من جانبه قال مدير عام المرور المكلف اللواء سليمان العجلان خلال كلمته، أن المرور لديه أهداف مهمة منها خفض الحوادث، بما فيها الوفيات والإصابات والتلفيات، وضبط السلوك المروري في الشارع عبر توعية مستخدمي الطرق.
وأضاف العجلان أنه لتحقيق هذه الأهداف لابد من التركيز على العنصر البشري من رجال المرور بتدريبهم ووضع الخطط لهم ومتابعتهم وتقييمهم, ومحاسبة المقصر منهم وشكر المجتهد, والاهتمام بالجانب الضبطي، متسائلا عن دور لجان السلامة المرورية ومدى تفعيلها مع وزارتي النقل والشؤون البلدية والقروية لتحقيق خفض في الحوادث المرورية من خلال معالجة الأخطاء الهندسية في الطرق والشوارع التي تسبب الحوادث والاختناقات, وكذلك بحث إنجازات اللجان ومدى فاعليتها واكتسابها للخبرة.
وركزالعجلان على المشاكل المرورية والجانب الإعلامي وإيجابياته، وضرورة تفعيل مديري المرور في كل منطقة للتواصل مع وسائل الإعلام ونشر أخبار الحوادث للجمهور وأسبابها، وذلك لما فيه من توعية للمجتمع، مشددا على عدم ترك أمر التصريحات الإعلامية مفتوحا لكل من أراد من الضباط.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة