المربع نت – المئات من مالكي السيارات قاموا بشراء وسائدٍ هوائية مزيّفة عن طريق الانترنت, مما اضطر ذلك أن تقوم شرطة المملكة المتحدة بفتح تحقيق ضد هذه الأزمة المقلقة لسلامة راكبي السيارات.

مع هذه الاستدعاءات الهائلة للسيارات بسبب وسائد تاكاتا الهوائية المعيبة, فليس من المستغرب أن يتّخذ سائقوا السيارات هذه القرارات المتهورة لتجنب سحب سياراتهم, خصوصا اصحاب سيارات هوندا فسيارات الشركة هي الأكثر تضررا من هذه الأزمة.

شرطة “بريطانيا” تفتتح تحقيقا بسبب تداول الوسائد الهوائية عبر الانترنت

إن شراء وسادة هوائية عبر الانترنت ووضعها في سيارتك الشخصية هي خطوة أضرارها وخيمة لا يحمد عقباها فقد تشتري وسادة مزيفة معيبة أو تشتري وسادة تاكاتا الهوائية التي بها مشاكل تؤدي إلى انفجارها.

بلغ إلى مسامع شرطة المملكة المتحدة أن هنالك ما يقرب من 700 شخص قد اشترى وسائدا هوائية مزيفة من على الانترنت عن طريق متجر eBay ونتاجا عن ذلك بدأت الشرطة في التحقيق في هذا الأمر وإصدار استدعاءٍ فوري للسيارات التي تم شراء الوسائد الهوائية لها للقيام بفحوصات السلامة اللازمة.

هذه الأزمة قد بدأت خلال بناير الماضي بعد أن وجدت هوندا والجهات المسؤولة بالولايات المتحدة أن هنالك وسائد هوائية تباع على الانترنت وبعد التحقيقات تبيّن أن هنالك 148 وسادة هوائية محتملٌ كونها من وسائد تاكاتا المعيبة.

حتى ولو كانت الوسادة الهوائية تباع على الانترنت بنصف سعرها أو أيًّا كان السبب وراء اتخاذ قرار جنوني كشراء وسادة هوائية عبر الانترنت, فإنّ وسادة مزيفة في حادثٍ لن تمر مرور الكرام وقد تكلّف حياة سائق السيارة وتعرّضه هو والراكبين معه إلى خطر محدق وعلى ماذا؟.

التحقيق بالمملكة المتحدة يجري حاليا وقد أجرت الشرطة البريطانية محادثات مع إدارة موقع eBay لحذف منتجات كهذه من متجرهم.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل