المربع نت – بعد إعلان شركة هوندا عن إيقاف بيع سيارات هوندا سيفيك موديل 2016 بالأسواق, قررت صانعة السيارات اليابانية بوضع خطة استدعاء للموديلات التي بها تضررات محتملة في محركاتها بالولايات المتحدة.

وقالت هوندا إن موديلات 2016 من سيارتها سيفيك محتملٌ تواجد مشاكل وخيمة في محركاتها حيث أن هنالك بعض المحركات مفقودٌ فيها أحد حلقات المكبس وبسبب هذا فإن فشلاً سيواجه عمل المحرك.

استدعاء سيارات “هوندا” سيفيك بالولايات المتحدة لتضرر محركاتها Honda 2016

وقد قامت هوندا في شهر يناير السابق بإخطار منافذ بيع سياراتها بالتوقف عن بيع السيفيك, ورفضت الشركة التصريح عن عدد السيارات المتضررة من هذه المشكلة, ولكن مصادرا داخلية بهوندا قالت أن سيارات هوندا سيفيك المتضررة تقدر بـ 34 ألف سيارة.

وبسبب نقص المعدات وقطع الغيار اللازمة لإصلاح هذه المشكلة بالولايات المتحدة, قالت هوندا انها سوف تكون جاهزة جاهزيّةً تامّة لحل مشاكل السيارات المتضررة بحلول منتصف شهر مارس القادم, وإنها تنتظر الآن موافقة الهيئات المنظمة بالولايات المتحدة على خطة الاستدعاءات التي وضعتها.

تأتي هذه الأزمة الجديدة في وسط أزمة وسائد تاكاتا الهوائية التي تعاني منها شركة هوندا, وبذلك أعلنت الشركة عن تخفيضٍ لتوقعاتها لأرباح السنة المالية الجديدة بقدر 50 مليار ين ياباني أي بما يعادل 443 مليون دولار أمريكي ويعادل 1,661 مليار ريال سعودي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل