المربع نت – المقدم السابق لبرنامج Top Gear جيرمي كلاركسون سخر من مالكي السيارات ذات ناقل السرعة اليدوي وحسب قوله فإن من يشتري سياراتٍ بناقل سرعة يدوي هم مجرّد أناسٍ متأخرون عن العصر ويبدون كمن يمتلك غسالة أوتوماتيكية ولكن بدلا من ذلك يغسلون ملابسهم في النهر, لماذا لا تتركون الكمبيوتر هو من ينقل السرعة ولكن أنتم؟, ما الداعي لهذا الهراء؟.

إن كلاركسون يقصد بكلامه مثلاً كوننا جميعا في غالبية الأوقات نقضي أوقاتنا في الطرق المزدحمة فبالطبع في تلك الحالة إن ناقل السرعة الاوتوماتيكي هو الأفضل والأكثير راحة, بالطبع إن ناقل السرعة اليدوي ممتع للغاية ولكن هذا في حالات القيادة على الطرق الجبلية أو مسارات السباق وهو أمرٌ نادر الحدوث.

“جيرمي كلاركسون” يسخر من مالكي السيارات ذات ناقل السرعة اليدوي

ناقلات السرعة اليدوية أصبح وجودها يقل يوما بعد يومٍ في السيارات الجديدة وقريبا ستختفي تماما فنظامها مستهلكٌ أكبر للوقود ومتعبة في القيادة فاستجابتها بطيئةٌ مقارنةً بناقل السرعة الأوتوماتيكي.

وبصراحة إن غالبية مالكي السيارات يبتاعونها فقط للقيادة من مكان إلى آخر وليس للمتعة ولا يريدون أن يتعبوا أنفسهم في تعلّم فن قيادة السيارات فالسيارة ليس سوى وسيلة توصيل بالنسبة لهم.

الشركات المصنعة للسيارات تقوم الآن حتى بإزالة ناقلات السرعة من سياراتها الجديدة, فمثلاً بورش لا تقدم سوى قابض مزدوج في سيارتيها بورش GT3 وكذا بورش GT3 RS, وكذا سيارة نيسان GT-R والسيارات الرياضية الخارقة من فيراري ولامبورجيني وماكلارين وكذا السيارات الهجينة, كل هذه السيارات لا يتواجد بها ناقل للسرعة أصلاً ما يتواجد بهم لا شيء سوى بعض الأزرار.

ما رأيكم إذًا؟, هل كلاركسون يبالغ في نقده ليصنع ضجة أم أنّه محقّ في قوله بخصوص ناقل السرعة اليدوي؟.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل