المربع نت – حصدنا اليوم نظرة خاطفة على الجيل الثاني من سيارة بورش باناميرا المرتقبة, التقطت الصورة للسيارة عندما كان يتم نقلها على متن شاحنة في أوروبا, صحيح أن الصورة لا تظهر بشكل كليٍّ ولكن لحسن الحظ فأقلها ليست مموّهة.

إن بورش تخطط لزيادة أنواع سيارتها الباناميرا حيث ستطرح ثلاث أنواع مختلفة في تصميمها الخارجي, نوعٌ سيدان بسقف منحني حتى خلف السيارة, ونوع آخر بسقف شبيهٍ بالكوبيه وهذه هي السيارة التي حصلنا على صورتها, وهذان النوعان سيكونان في نسختي السيارة ذات قاعدة العجلات العادية وقاعدة العجلات الطويلة,

“رصد” سيارة “بورش” باناميرا Porsche 2017

والنوع الثالث سيتم إطلاق اسم سبورت توريزمو عليه، وهو نفس اسم سيارة العرض سبورت توريزمو التي عرضتها بورش في عام 2012

السيارة المرتقبة وحسب مصادر مطلعة داخل بورش فسوف يتم إصدار موديل لها من بابين وذلك للمنافسة المحتمية مع سيارة مرسيدس S-Class وسيارة مرسيدس كابورليه.

إن هذا النموذج التجريبي يؤكّد التوقعات السابقة عن تفاصيل تصميم السيارة فاللمسات الجديدة في السيارة تضفي أناقة مبهرة لها.
إن السيارة مدعومة بتصاميم G2 التي تستخدم حاليا في تصاميم سيارات بورش الرياضية الجديدة, هذه التصاميم تختص بنظام الدفع الرباعي ونظام الدفع الخلفي, وهذا التصميم لنظام دفع السيارة يتآلف من الألومنيوم والصّلب عالي القوة والذي ليس فقط ينقص من وزن السيارة بقدر 100 كيلوجرام ولكن أيضا يدعمها بمميزات فارهة.

سيتم إضافة نوعين جديدين من المحركات البنزينية إلى الخيارات المتاحة للسيارة, المحركان واحدٌ من ست اسطوانات والآخر من ثمان اسطوانات, هذا بالإضافة إلى المحركين المتواجدين بالموديل القديم للسيارة, محرك الديزل ذا الست اسطوانات والمحرك الكهربي الهجين.

ستكون قدرة أي محرك من هذه المحركات أكثر قوة بسبب الوزن الذي فقدته السيارة وكذا ستستهلك وقودًا أقل.

إن بورش ستقدّم السيارة مع ناقل سرعة أوتوماتيكي مزدوج من نوع PDK وهو نوع ما زال قيد التطوير من الشركة, ومن المعتقد أيضا أن تطرح الشركة خيارًا لناقل سرعة يدوي في السيارة المرتقبة.

مما نراه من الصور فإن السيارة جاهزة تقريبيا للإطلاق لذلك نتوقّع ان يتم إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة وطرحها في الأسواق خلال نهاية العام, على الأقل في أسواق السيارات الأوروبية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل