المربع نت – تقريرٌ صادر عن جريدة نيويورك تايمز يزعم بأنّ شركة تاكاتا المصنّعة للوسائد الهوائية قد علمت في عام 2000 أن هنالك مشاكل تمزّق قد تحدث للوسائد الهوائية وقد تجاهلت تاكاتا نتائج هذه الاختبارات

في الحقيقة هذه ليست المرة الأولى التي يتمّ فيها تداول تقارير من وسائل الإعلام تدّعي أن تاكاتا المزوّدة للوسائد الهوائية لصانعات السيارات اليابانية كان لديها علمٌ عن وجود مشاكلاً بالوسائد الهوائية حيث يسرد تقرير الجريدة بقوله أن شركة هوندا في عام 2000 قد زودت تاكاتا بمعلومات عن كونها قامت باختبارات للوسائد الهوائية في سياراتها وانفجر بعضهم, وكذا قام مصدر مطّلع على هذه المسألة بتأكيد الخبر للجريدة.

“تقرير” صانعة الوسائد الهوائية “تاكاتا” علمت عن مشاكل الوسائد منذ 16 عامًا

إن هذا التقرير يدعمه بشدة أزمة وسائد تاكاتا الجارية حاليًا, ويسلّط الضوء على استخدام مهندسي تاكاتا لنترانت الأمونيوم في نفخ الوسائد الهوائية بالرغم من معرفتهم لضررها وذلك ليس منذ سنة أو سنتين بل منذ ستة عشر سنةٍ سابقة.

التقرير الصادر عن جريدة النيويورك تايمز يدعمه شهادة امرأة ترفع قضية حاليًّا على شركة هوندا حيث أنها تدّعى إصابتها بالشلل بسبب انفجار وسادتها الهوائية في حادث خلال عام 2014, وكانت وقتها تقود سيارة هوندا سيفيك موديل 2001.

وحسب الجريدة فإن المصدر المطّلع بداخل تاكاتا هو موظّف سابق بالشركة ويقول أنّه قد حاول إجراء اختبارات على وسائد هوائية قد انفجرت في مايو بعام 2000 لشركة هوندا ولكن نائب رئيس تاكاتا قد أصدر تعليماتٍ بذلك الوقت بتجاهل هذه الوسائد التي عانَت من هذا الفشل.

محاموا تاكاتا يرفضون هذه الادعاءات بشدة ويقولون أن الاختبارات آنذاك الوقت لم تحقق أي فشلٍ بأي شكل ولا يوجد أي دليل يدعم هذه المزاعم, بل إننا نملك دليلاً يوضح أن انفجار وسادة سيارة هوندا سيفيك موديل 2001 في الحادث كان بسبب الحادث لا بسببنا.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل