المربع نت – أعلنت تويوتا عن استثمارها بتركيا مبلغ 350 مليون يورو (1,465.5 مليار ريال سعودي) بغرض إنتاج سيارة كروس أوفر مبنيةٌ على تصميم سيارتها تويوتا النموذجية C-HR

هذا وقد أكدت شركة تويوتا سيارتها الكروس أوفر الجديدة للأسواق الأوروبية كاشفة عن أن السيارة سيتم إنتاجها بمصنع ساكاريا بتركيا جاعلة إياها السيارة الهجينة الأولى التي يتم إنتاجها بتركيا, سوف يكون مصنع ساكاريا هو المصنع الثالث على التوالي في منطقة أوروبا الذي ينتج سياراتٍ هجينة, الدولتان الاخرتان هما المملكة المتحدة وفرنسا.

“تويوتا” تستثمر 350 مليون يورو في تركيا لإنتاج سيارة كروس أوفر جديدة Toyota 2016

تويوتا الشركة الأكثر مبيعا للسيارات في العالم تقوم بإنتاج سيارتيها كورولا وفيرسو حاليا بتركيا, ومن المتوقع أن تزيد قدرة المصنع الإنتاجية بين 150-280 ألف سيارة سنويا بعد البدء في انتاج سيارة الكروس أوفر الجديدة.

لم تفصح تويوتا عن عدد السيارات المستهدف إنتاجها من سيارة الكروس أوفر ولكنها حددت أنه سيتم إنتاجها حسب كمية الطلب عليها.

كما تخطط تويوتا لرفع العمالة بمصعنها بتركيا من 3 آلاف موظف إلى 4 آلاف موظف خلال الأشهر القليلة المقبلة عند البدء بإنتاج السيارة المرتقبة ومن المخطط بدء إنتاجها خلال نهايات العام الجاري,

الإستثمار الإضافي الذي أعلنت عنه تويوتا هو بقدر 350 مليون يورو وبهذا فإن مجمل الاستثمارات في تركيا تقدر بـ 1.7 مليار يورو (7.12 مليار ريال سعودي).

وقال هيروشي كاتو الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا بتركيا أن مصنع ساكاريا يقوم بتصدير نسبة 80 بالمئة من السيارات التي ينتجها إلى خارج تركيا, وهذا ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى نسبة 90 بالمئة خلال العام القادم بسبب السيارة الجديدة.

وعلى صعيد آخر أعلنت تويوتا عن استئنافها لإنتاج سياراتها بجميع مصانعها باليابان بعد توقفها لمدة اسبوع بسبب الانفجار الذي قد حدث بمصنع الصلب التابع لها باليابان الذي أدى إلى أزمة نقصٍ في الصلب.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل