"مازدا" تقرر البدء بإنتاج سيارتها CX-9 بهيروشيما Mazda 2017 3

المربع نت – قررت شركة مازدا بالبدء بإنتاج سيارتها الـSUV كبيرة الحجم الجديدة بمصنع يوجينا بهيروشيما باليابان.

وقالت مازدا بأن السيارات التي سيتم انتاجها في مصنع يوجينا سيتم تصديرها لأسواق الولايات المتحدة وكندا حيث من المتوقع أن تكون نسبة 80 بالمئة من مبيعات السيارة بهذه الأسواق, ومن المتوقع أن تكون طاقة المصنع الإنتاجية تصل إلى خمسون ألف سيارة في العام الواحد.

"مازدا" تقرر البدء بإنتاج سيارتها CX-9 بهيروشيما Mazda 2017 4

تصميم سيارة مازدا CX-9 الجديدة مستوحىً من تصاميم مازدا كودو سول, وبناءًا عليه قد تم تقليل طول السيارة بقدر 30 مللي متر, ولكن مع ذلك زاد طول قاعدة عجلات السيارة بقدر 55 مللي متر وتقليل وزن السيارة بقدر 130 كيلو جرام في نسخة الدفع الأمامي للسيارة وتقليل وزنها بقدر 90 كيلو جرام في نسخة الدفع الرباعي.

أما نظام الترفيه والمعلومات فهو بشاشة تعمل باللمس من 8 بوصات, ويوجد بلوتوث ونظام صوت هارمان, وشاشة أجهزة القياس ملونة من 4.6 بوصة نوعية TFT.

أما بالنسبة لمحرك السيارة فهو بسعة 2.5 لتر ومن 4 اسطوانات وبقوة 250 حصان و420 نيوتن.متر من عزم الدوران موصولاً بناقل سرعة أوتوماتيكي من ست سرعات.

سيارة مازدا CX-9 المرتقبة سيتم طرحها في أسواق الولايات المتحدة خلال الربيع القادم أي خلال الأربع أشهر المقبلة, أما بالنسبة لسعر السيارة فلَم تصرّح مازدا بأي تفاصيل عنه حتى الآن.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة