”نصائح” كيف يمكن كشف أعطال الجير الاوتوماتيكي في السيارة؟ 3

المربع نت – قد يواجه البعض منا بعض المشاكل في ناقل الحركة الاوتوماتيكي في سيارته ، فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على كشف أعطال الجير الاوتوماتيكي ..

– نتحرك بالسيارة في جولة على طريق سريع، ويجب أن تسير بسرعة، حتى يقوم الفتيس بنقل السرعات من الغيار الأول إلى الغيار الأخير، سواء كان الرابع أو الخامس، حسب نوع السيارة، ومحركها وسعتها اللترية وعدد الأحصنة.

”نصائح” كيف يمكن كشف أعطال الجير الاوتوماتيكي في السيارة؟ 4

– الهدف من تجرِبة السيارة هو تجرِبة جميع غيارات الفتيس أيًّا كان عددها، ويجب أن يتم ذلك في سلاسة في عملية الانتقال من الغيار إلى الآخر.- في حالة استخدام الوضع الرياضي للسيارة، ما يطلق عليه الغيار S يجب أن يكون تسارع السيارة أقوى من الوضع العادي، ويظهر ذلك من خلال ملاحظة تحرك السيارة، ونشعر بذلك عندما يقوم الفتيس بالانتقال من الغيار الأول إلى الغيار الثاني، عندما يصل مؤشر عداد RBM إلى 2.5 أو 3، لكن في حالة الغيار S يصل المؤشر إلى 4 أو 5، مع اختلاف قيادة السائق للسيارة.

– في حالة تجرِبة الوضع L يفضّل السير به في المطالع الصعبة لاعتماد هذا الوضع على أقصى عزم للسيارة لاستخدام الغيارين الأول والثاني فقط أوتوماتيكيًّا.- في حالة تجرِبة الفتيس الإستيب ترونيك، وهو الفتيس المزدوج، توجد به غيارات أوتوماتيكية، ويدوية، يتم وضع ذراع الفتيس على الوضع  +. – والتسارع بالسيارة وتجرِبة الغيارات كلها يدويًّا، والتأكد من سلامة كل غيار.

في بعض السيارات، يوجد نظام الشيفتات، وتوجد مفاتيح على عجلة القيادة، أو على شكل ذراعين تحت عجلة القيادة، مسؤولة عن نقل الغيارات يدويًّا، وتتوفر هذه الخاصية في السيارات الحديثة فقط.- في حالة تأخر الغيارات في أي من الحالات التي تم ذكرها، يكون العيب الشائع قطعة داخل فتيس السيارة تُسمى BODY VALVE، وهي مسؤولة عن تغيير الغيارات حسب قراءة العداد RBM.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة